رباضة

برلمانية أوروبية تحث على السماح لروسيا بالمشاركة في أولمبياد 2024

تحدثت عضو البرلمان الأوروبي، الإستونية، يانا توم، عن المقاطعة المحتملة لتحالف دول بقيادة بولندا لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد 2024” في حالة قبول رياضيين من روسيا وبيلاروس.

 

 

ونقل موقع “postimees.ee” عن يانا توم قولها اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “إذا تنافس الرياضيون الروس بدون علم، فلن يكون هناك نشيد وطني. ثم يمكن القيام بذلك على هذا النحو في أولمبياد 2024”.

وأوضحت الإستونية أنها لا تقبل مبدأ المسؤولية الجماعية، قائلة. “لأنه إذا كان الجميع يتحملون المسؤولية، فلن يكون هناك أحد مسؤول في النهاية”، في إشارة إلى استماعها لرأي الرياضيتين الإستونيتين كايا كانيبي وإرينا إمبريتش، اللتين عارضتا مقاطعة الروس.

وأكدت يانا توم أن مجموعة من 82 من أعضاء البرلمان الأوروبي ناشدت رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، بدعوة للضغط على الدول الأوروبية للمطالبة باستبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

والجدير بالذكر أن “دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المعروفة. رسميا باسم دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون، تعرف اختصارا باسم باريس 2024.هي حدث دولي متعدد الرياضات تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية. من المقرر أن يتم إجراؤه في باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024. وهي المرة الثالثة التي تستضيف. بها باريس الألعاب الأولمبية الصيفية حيث كانت قد استضافت دورات باريس 1900 وباريس 1924، وهي أيضا الألعاب الأولمبية السادسة التي تستضيفها فرنسا (ثلاثة في الصيف وثلاث في الشتاء)، وسوف تصادف هذه الألعاب الذكرى السنوية المئوية لألعاب 1924”

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى