اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بذكرى فاجعة تفجير قبة مرقد الإمامين العسكريين (ع)‘.. العتبة العسكرية تقيم مهرجانها السنوي

احتضن الصحن الشريف فعاليات مهرجان فاجعة سامراء السنوي، الذي تقيمه العتبة العسكرية المقدسة، أمس الثلاثاء، وذلك بمناسبة ذكرى تفجير قبة مرقد الإمامين العسكريين “ع”.

 

وذكر إعلام العتبة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المهرجان استهل بآيات بينات من القرآن الحكيم لقارئ العتبة العسكرية المقدسة “بلاسم جليل”. تلاها كلمة العتبة العسكرية المقدسة ألقاها سماحة الشيخ “سيف العائدي”. والتي قدم فيها التعازي لمقام ولي الله الأعظم الحجة بن الحسن عليه السلام والمرجعية الدينية وسائر المؤمنين. بهذه الفاجعة الأليمة وما تركته من آثار مؤلمة في قلوب شيعة أهل البيت عليهم السلام”.

وتحدث الشيخ العائدي، خلال كلمته، عن “استذكار هذا الحدث الجلل لتوالي المحن والابتلاءات على آل النبي الأعظم صلوات الله وسلامه عليهم أحياءً وأمواتاً. لكننا نقف وقفة معتبر يأخذ الدروس من صلب المحن والمصائب، أن هناك فرق بين الأيادي الآثمة التي طالت المقدسات والأيادي المباركة التي وأدت الفتنة. وكلما أوغل أهل الانحراف بضلالهم وغيهم وهم يلتحفون جبة لطخوها بدماء المسلمين وقف أمامهم من يحمل مشعل نور الإسلام الحق. ويرفع شعار السلم والأمن والمحبة”.

وتابع، “وهذا عراق اليوم عراق العز والمقدسات بات منتصراً عزيزاً شامخاً بعد أن أريد له الذل والاقتتال والتهجير لكن بحكمة أمناء الدين ومراجعه وسواعد الأبطال من أبنائه وقفنا في وجه الفتنة لنصنع من تنوع أبنائه بأديانهم ومذاهبهم وطوائفهم شعباً واحداً موحداً يرفض الظلم و الظالمين وينتصر للحق والمظلومين. وأن من أكبر شواهد الحق والحقيقة أننا نقف اليوم أمام قبة الذهب التي عادت أجمل وأعظم وأبهى من ذي قبل ونحن بين جموع الزائرين من ربوع هذا البلد العظيم”.

وأشار البيان، إلى أنه “بعدها جاءت كلمة أستاذ الحوزة العلمية حجة الإسلام والمسلمين السيد “محمد صادق الخرسان” التي قدم من خلالها تعازيه بهذه الذكرى المحزنة المفجعة التي أدمت قلوب المحبين والأتباع، حيث بيّن بعض من حكم الإمام الهادي “عليه السلام” التي أهداها للأمة من أجل أن تنير لها الطريق”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى