اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بذكرى استشهاد الزهراء (ع)..مكتب المرجع اليعقوبي في ديالى يقيم مجلس عزائه السنوي

بالتزامن مع ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) في الرواية الثانية، أحيت هيئة الإمام الحسن المجتبى (ع)، الأحد، هذه المناسبة وبإشراف ممثلية مكتب المرجع اليعقوبي ( دام ظله ) في خانقين من خلال إقامة مجلس عزاء مركزي في مسجد وحسينية الإمام الحسن المجتبى (ع) في خانقين _ منطقة علي مراد لمدة ليلتين.

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أنه “ارتقى المنبر الخطيب الحسيني والباحث الاسلامي السيد بهاء الموسوي. وبمشاركة الرادود الحسيني الملا عباس فرج الأركوازي، وبحضور جمع مبارك من الفضلاء و جمع غفير من أهالي خانقين”.

كما أشار إلى “مشاركة عدد كبير من القنوات في تغطية هذا المجلس إعلاميا. حيث تخلل المجلس أيضا افتتاح قاعة للمناسبات الدينية في منطقة علي مراد ضمن مجمع ( الامام الحسن الديني ). وإقامة وجبة عشاء كبيرة على بركة مولاتنا الزهراء ( ع)”.

وذكر ممثل مكتب المرجعية في خانقين سماحة الشيخ حسين المندلاوي في حديث “للنعيم نيوز”. أن “هيئة الإمام الحسن المجتبى وللسنة الثانية على التوالي أخذت على عاتقها إحياء هذه المناسبة الأليمة. من خلال إقامة هذا المجلس المبارك. وتسخير كافة إمكانات الممثلية من أجل إنجاحه على مستوى محافظة ديالى وقضاء خانقين”.

من جانب آخر أشار مراسلنا في حديث له مع بعض الحضور من الشباب الذين اعربوا عن “مدى اعتزازهم بمثل هكذا مجالس مباركة وبالتحديد حينما يكون هناك خطيب بحجم سماحة السيد ( بهاء الموسوي ) الذي غمر عقولنا طوال ليلتين بمعلومات قيمة وطرح علمي متميز عن مولاتنا الزهراء ( ع ) ، وهذا ما نبحث عنه جميعا كشباب في ضل التحديات المجتمعية”.

ولفت أيضا مراسلنا في حديث آخر مع بعض الاعلاميين الذين شاركوا في تغطية المجلس الذين بينوا أيضا “أهمية تسليط الضوء بشكل أكبر على احياء مثل هكذا مناسبات لأنها إحياء لشعائر الله سبحانه وتعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى