صحة وطب
أخر الأخبار

بدائل طبيعية وصحية للمشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية، مفضلة لدي الكثيرون، فلا يحلو الطعام بدون تناولها، وهذا الاعتقاد بالطبع خاطيء، ويتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، وأبرزها العسر الهضمي، والانتفاخ.

 

وأشارت مواقع طبية متخصصة، إلى أن “المشروبات الغازية تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، وأيضاً غنية بالسكريات. ولذا فهي تعد من المشروبات التي تتسبب في الإصابة بزيادة الوزن، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والتعرض للعديد من المشاكل الصحية الأخرى”.

وقدمت، “العديد من المشروبات البديلة للمشروبات الغازية. ومنها، الماء الذي يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الرائعة، ويساهم بشكل كبير في تنظيف الجسم من السموم. ويحقق العديد من التوازن الصحي، ويقلل فرص الإصابة بالجفاف”.

ونصحت المواقع، “بتناول عصائر الفواكه الطازجة بديلاً للمشروبات الغازية، فهي تحافظ علي تحقيق التوازن في الجسم. والحد من تعرضه لأي خلل أو التعرض لسوء هضم، وتقوية الجهاز المناعي. بسبب ما تحتويه من عناصر غذائية رائعة ومهمة للجسم”.

وأظهرت دراسات سابقة، أنه على الرغم من أضرار المشروبات الغازية التي تعود على الجسم عند تناولها باستمرار. إلا أن هناك بعض الفوائد التي قد تضمنها هذه المشروبات أحياناً في بعض الحالات، ومنها: تناول كميات قليلة من المشروبات الغازية قد يساعد في تحسين وظائف الدماغ. تساعد في زيادة التركيز والنشاط. تساهم في ترطيب الجسم، ولكن لا بدّ من الانتباه إلى الكميات التي يجب أن تتناولها، لأنه من الممكن أن تؤثر بشكل عكسي أيّ تسبب الجفاف في حال تناولها بشكل مفرط.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى