دولي
أخر الأخبار

بدء مراسيم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز

بدأت اليوم الثلاثاء، مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهما، في مدينة تبريز الإيرانية.

 

وأكد مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية بالمحافظة، حسن حقيقيان، في تصريح صحفي، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الجثامين توجد في منطقة ورزقان، ويجري نقلها حالياً إلى تبريز”، مشيراً إلى أنه “قد تم عرض الجثامين، على الطب الشرعي“.

وفي وقت لاحق، أعلن رئيس “لجنة تشييع الشهداء”، محسن منصوري، عن تفاصيل تشييع جثامين الرئيس الإيراني، ورفاقه، وقال إن “مراسم دفن رئيسي ستقام صباح الخميس، في حرم الإمام الرضا (عليه السلام)”.

كما ستقام ليل الثلاثاء، مراسم توديع جثامين الشهداء في مصلى العاصمة طهران، وستقام صباح الأربعاء، مراسم التشييع في طهران، من جامعة طهران إلى ساحة آزادي (الحرية).

وكانت الرئاسة الإيرانية، قد نعت صباح الاثنين، الرئيس إبراهيم رئيسي، ومرافقيه، في حادث جوي في محافظة أذربيجان الشرقية.

وتحطمت مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في محافظة أذربيجان الشرقية، في ظروف جوية سيئة.

ومن الجدير ذكره، أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، كان أيضاً على متن مروحية الرئيس الإيراني، بالإضافة إلى محمد علي آل هاشم ممثل المرشد الأعلى في إيران في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

وقادت فرق الإنقاذ، منذ ساعات عصر الأحد، جهوداً كثيفة للوصول إلى مكان الحادث، وقد عوقت الظروف الجوية والضباب والأمطار، وصول الآليات، ما دفع فرق راجلة إلى تمشيط المكان بحثاً عن الحطام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى