الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

بحث وزير الخارجية مع نظيره اليوناني العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس العلاقات الثنائيّة المتميِّزة بين البلدين. وسبل تعزيزها، وأهمّية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقّق تطلُّعات الشعبين الصديقين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه.  أن “حسين، التقى، وزير الخارجيّة اليوناني نيكوس ديندياس. على هامش اجتماعات حوار المنامة/17 والذي تجرى اعماله في العاصمة البحرينية المنامة”.

وأضاف أيضا. أن “اللقاء تناول، بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين. وسبل تعزيزها، وأهمّية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقّق تطلُّعات الشعبين الصديقين”.

كما أشار الوزير إلى “مستجدّات الأوضاع السياسيّة في العراق. وآخرها الانتخابات، وكيف تعاملت مفوضيّة الانتخابات مع الاعتراضات”. لافتاً إلى أنه “من المنتظَر أن تعلَن النتائج النهائيّة في الأيام القليلة المقبلة. ليبدأ الحراك السياسيّ باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة”.

وتحدث، عن “المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا، ومساعي الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة لهم. وإعادتهم عبر تسيير رحلات عودة طوعيّة إلى بغداد”. مشدِّداً على “ضرورة إبعاد هذا الملفِّ الإنسانيِّ عن التسييس”.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجيّة اليونانيّ، عن “اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد. وأُثينا في ضوء ما يجمع كلا البلدين من مشترَكات تاريخيّة، وحضاريّة راسخة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى