اقتصاد

بتّال والسفير التركي يبحثان فُرص التعاون والشراكة في قطاع الصناعة

بحث وزير الصناعة والمعادن، خالد بتّال النجم، اليوم الثلاثاء، مع السفير التُركي علي رضا كوناي، فُرص التعاون والشراكة في قطاع الصناعة.

 

وذكر بيان لوزارة الصناعة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الصناعة والمعادن خالد بتّال النجم، التقى اليوم، بالسفير التُركي لدى العراق علي رضـا كوناي، للتباحُث حول فُرص التعاون والشراكة في قطاع الصناعة بِشقيه العام والخاص، وخاصةً في مشاريع المُدن الصناعية وصناعات الزُجاج والسيراميك”.

وتابع، أنه “جرى خِلال اللقاء استعراض آلية العمل والأسُس المُعتمدة والقوانين المعمول بها في إبرام عقود المُشاركة مع شركات وزارة الصناعة والمعادن، وكذلك مُناقشة التسهيلات والامتيازات المُقدمة للمُستثمرين”.

ووجّهَ وزير الصناعة، “بإطلاع الجانب التُركي على الفُرص والمشاريع الاستثمارية التي تمَّ الإعلان عنها في مُنتدى الشراكات الصناعية الأول في مُحافظة البصرة، وزيارة مصانع الزُجاج والسيراميك في مُحافظة الأنبار”، مؤكداً على “أهمية الانتقال من مرحلة التفاوض إلى إجراءات وخطوات عملية، لِتحقيق شراكات ناجحة تصُب في مصلحة البلدين الجارين”.

مـن جانبه، أبدى السفير التُركي، “رغبة واستعداد بِلاده لِتعزيز العلاقات مع العراق، والدخول مع شركات وزارة الصناعة والمعادن، في اتفاقات وشراكات صناعية تُحقق المنفعة للطرفين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى