الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بتهمة تنظيم عقود وهمية”.. النزاهة تضبط مسؤولين في زراعة تكريت

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، تمكنها من ضبط مسؤولين في زراعة تكريت؛ على خلفيَّة تهم تنظيم عقود زراعيَّة وهميَّة تسبَّبت بهدر المال العام.

وقالت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين تمكن من ضبط ثلاثة مسؤولين في مديريَّة زراعة صلاح الدين – زراعة تكريت”. موضحةً أنَّ “عمليَّة الضبط تمَّت على خلفيَّة تهم تنظيمهم عقوداً زراعيَّة وهميَّة لأراضٍ لا وجود لها على أرض الواقع”.

وأضافت الدائرة أنَّ “تحرّياتها الأوليَّة قادت إلى أن القروض. التي منِحَت لأشخاصٍ بضمان أراضٍ لا وجود لها أصلاً على أرض الواقع. وتسلّم قروضٍ زراعيَّةٍ ماليَّةٍ بموجبها وموادّ أخرى أيضا ضمن الخطة الزراعيَّة السنويَّة، تسبَّبت بهدرٍ للمال العام”.

وتابعت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة أن “العمليَّة قادت إلى ضبط كلٍّ من مسؤولي وحدة الأراضي الزراعيَّة في زراعة تكريت، فضلاً عن أحد المسَّاحين فيها. استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.

وأشارت الدائرة الى “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتَّهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختصِّ. الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق؛ استناداً لمقتضيات المادَّة الحكميَّـة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى