دولي
أخر الأخبار

بايدن يهدد شركات النفط الكبرى بفرض ضرائب على أرباحها الزائدة

حض الرئيس الأمريكي جو بايدن شركات النفط الكبرى على إعادة استثمار أرباحها في خفض أسعار الطاقة ، موضحا أنه إذا لم تفعل ذلك، فإنه سيطلب من الكونغرس فرض ضرائب على أرباحها الزائدة.

 

ونقلت “فرانس برس” اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن بايدن مارس مجددا ضغطًا على شركات النفط والغاز الكبرى “لاستثمار أرباحها القياسية في خفض أسعار الطاقة للأُسر الأميركية وزيادة إنتاجها”.

وتابع المسؤول: “إذا لم تفعل ذلك، سيطلب بايدن من. الكونغرس التفكير في فرض ضرائب عليها وإخضاعها لقيود أخرى”

مكاسب غير متوقعة بسبب الحرب

في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا، قال بايدن إن الشركات “تحقق مكاسب. لم تكن متوقعة بسبب الحرب، وعليها مسؤولية اتخاذ إجراء”، وأضاف أن “هذا أمر شائن”.

كما أضاف بايدن أنه إذا سمحت الشركات للمستهلكين بالاستفادة من هذه الأرباح. فإن أسعار البنزين ستنخفض بنحو 50 سنتاً. وهدد بأنهم “إذا لم يفعلوا ذلك، فسوف يدفعون ضريبة أعلى على أرباحهم الزائدة، وسيواجهون قيوداً أخرى”.

بايدن أوضح أيضاً أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونغرس للنظر .في هذه الخيارات وغيرها. ومضى يقول: “لقد حان الوقت لهذه الشركات لوقف التربح من الحرب”.

تأتي تصريحات بايدن في الوقت الذي يبذل فيه جهوداً مضنية. للضغط على شركات النفط لكبح أسعار الوقود قبل أسبوع من إجراء انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس، وفي وقت يبدو فيه الأمريكيون مستائين جراء التضخم وارتفاع أسعار الوقود، وسيقررون ما إذا كان الديمقراطيون سيحتفظون بسيطرتهم على الكونغرس أم لا.

للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار الناجم خصوصاً عن الحرب في أوكرانيا .والعقوبات المفروضة على روسيا، إحدى الدول الكبرى المصدّرة للنفط والغاز، ضخّت الإدارة الديمقراطية نحو 180 مليون .برميل من النفط الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية في السوق، في خطوة غير مسبوقة.

فقد بلغ متوسط سعر غالون البنزين (3.78 لتر) الإثنين 3.76 دولار. بحسب جمعية السيارات الأمريكية. ولا تزال الأسعار مرتفعة رغم أنها تراجعت في الأشهر الأخيرة بعدما سجّلت مستويات. قياسية في الربيع متجاوزة الـ5 دولارات للغالون الواحد.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى