دولي
أخر الأخبار

بايدن يمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة عام

 أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة 12 شهراً، والتي فرضت قبل عام فيما يتعلق بـ”بعض الإجراءات الضارة” من جانب السلطات الروسية.

 

وقال بايدن في رسالة وجهها إلى رئيسة مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ اطلعت عليها “النعيم نيوز”. بشأن استمرار حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بـ”أنشطة خارجية ضارة محددة للحكومة الروسية”.

وقال بايدن إن “الحكومة الروسية تحاول منع إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة في الولايات المتحدة وحلفائها، واستخدام الفساد العابر للحدود للتأثير على الحكومات الأجنبية. واضطهاد الصحفيين والمعارضين خارج روسيا، بالإضافة إلى تقويض الأمن في البلدان والمناطق المهمة للأمن القومي للولايات المتحدة”.

وأضاف “لذلك قررت أنه من الضروري تمديد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي 14024 الصادر بتاريخ 15 أبريل 2021 فيما يتعلق بأنشطة خارجية ضارة محددة للحكومة الروسية”.

 

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال خطاب في ولاية أيوا أن سبب التضخم في بلاده خلال شهر مارس يعود إلى العملية العسكرية الروسية في أوكرانية بنسبة 70%.

وحسب بايدن، فإن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا “أدت إلى زيادة أسعار البنزين والمواد الغذائية في جميع أنحاء العالم”. وأضاف “أكبر منتجين للحبوب في العالم أوكرانيا وروسيا لا يفعلان ما يفعلانه عادة، لذلك ارتفعت جميع الأسعار. لقد رأينا بيانات التضخم اليوم”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى