دولي
أخر الأخبار

بايدن يعلق على المباحثات النووية مع إيران: الوقت الحالي ليس مناسباً للتخلي عن التفاوض

بيّن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إحراز تقدم في المباحثات الجارية بفيينا، حول إمكانية استئناف الاتفاق النووي مع إيران.

 

وشدد الرئيس الأمريكي، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، على أن “الوقت الحالي ليس مناسباً للتخلي عن التفاوض والمباحثات”.

ورداً على سؤال عما إذا كان يظل من الممكن أن تعود واشنطن وطهران إلى التزاماتهما بموجب الصفقة المبرمة في عام (2015)، قال: “هذا ليس الوقت للتخلي، وتم إحراز بعض التقدم هناك”.

وكانت العاصمة النمساوية فيينا، قد استضافت، منذ أبريل/نيسان الماضي، ثماني جولات من المباحثات لاستئناف الاتفاق النووي، الذي بات على وشك الانهيار منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منه عام (2018).

وتتمحور المباحثات على نقطتين رئيسيتين، هما رفع العقوبات المفروضة من قبل إدارة ترامب على إيران، وعودة طهران إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي بالكامل.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إيرانية مطلعة، بأن الكثير من نقاط الخلاف في مفاوضات رفع الحظر بفيينا، قد عولجت، مبيّنة أن الوفود تتباحث حالياً حول سبل تنفيذ الاتفاق المحتمل.

وقال المصدر، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “المفاوضات جارية حالياً حول القضايا الصعبة، وكيفية صياغة القضايا التي تم الاتفاق على مبادئها إلى عبارات، وإدراجها في الوثيقة”.

وأضاف، أنه “تمت معالجة الكثير من الأقواس ذات الصلة بالحظر والقضايا النووية، والعمل جار حالياً بشكل متزايد على الملحق الثالث حول التنفيذ والتسلسل للاتفاق المحتمل”.

وبخصوص التسلسل، أوضح المصدر، أن “هذه المسألة تتمثل بالخطوات التي ينبغي أن تتخذها إيران والولايات المتحدة، من أجل التنفيذ الكامل لاتفاق عام 2015″.

واعتبر، أن “هذه الإجراءات بحاجة إلى التحقق منها”.مردفاً بالقول: “نحن نناقش التفاصيل وهذا الجزء هو الأصعب والأطول في المفاوضات، لكنه ضروري تماماً للوصول إلى هدفنا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى