دولي

بايدن يؤكد لشولتس: “روسيا لم تنجح في تفكيك التحالف الغربي”

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، إن “القيادة الروسية كانت تخطط لإثارة خلاف بين الحلفاء الغربيين وفي صفوف حلف الناتو، لكنها فشلت”.

 

وأضاف بايدن خلال لقاء بايدن مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، قبل بداية مفاوضاتهما الثنائية المنعقدة اليوم الأحد على هامش قمة مجموعة السبع في قصر إيلماو في ألمانيا اطلعت عليه “النعيم نيوز”. . “اعتقد (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين أن الناتو وحلفنا سينقسمان لكن هذا لم يحدث ولن يحدث”.

وشكر شولتس لجهوده الهادفة إلى الحفاظ على وحدة الغرب، مضيفا: “تجلعنا هذه التحديات أقوى”

وعبر بايدن عن اعتقاده بأن ألمانيا والولايات المتحدة تقفان موقفا واحدا من الوضع حول أوكرانيا.

في المقابل صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة “اهتزت بشدة خلال العامين الماضيين لدرجة أنها أصبحت أضحوكة”.

 

وهاجم ترامب في اجتماع حاشد في إلينوي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “الرئيس الحالي جو بايدن وإدارته. متهما إياهم بخسارة الميزة الاقتصادية والسياسية لواشنطن على المسرح العالمي.”

وتابع قائلا: “هذا لم يعد بلدا عظيما، لقد تدهور. هذا بلد به أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما. وأعلى أسعار وقود في التاريخ. لم تكن لدينا أبدا حالة طاقة من هذا القبيل. لم نعد مستقلين في مجال الطاقة. أو حتى دولة مهيمنة، كما كانت قبل عامين فقط”.

كما أشار ترامب إلى أنه خلال سنوات رئاسة بايدن، فقدت الولايات المتحدة حرية التعبير. والصحافة المستقلة. وواجهت زيادة حادة في الجريمة والوفيات، وطفرة في الهجرة غير الشرعية، وانهيارا اقتصاديا.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى