اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور… هيئة العزاء المركزي في الكوت تقيم مهرجان استشهاد السيدة الزهراء (ع)

أعلنت هيئة العزاء المركزي في الكوت، اليوم الإثنين، تقيم مهرجان استشهاد السيدة الزهراء (ع) إحياء لذكرى استشهادها.

 

وذكرت الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “في ذكرى الرواية الثانية لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع)، أقامت هيئة العزاء المركزي. في مكتب المرجع اليعقوبي في واسط مهرجاناً تأبينياً. بعد انتهاء مراسيم التشييع الرمزي بمشاركة عدد من رجال الدين والأساتذة والشعراء.”

واضاف البيان أيضا “تضمن المهرجان عدة فعاليات منها قرآءة القرآن الكريم للقارئ ابو صادق الشمري كلمة السيد حيدر الزاملي. أكد فيها على أهمية تقديم النماذج الشخصية والفكرية الصالحة التي تساهم في صلاح المجتمع وهدايته”.

وتابع البيان أن “الزاملي قال : “إن السيدة الزهراء عليها السلام هي نبراس الهداية وأن بإمكان أي إنسان مؤمن ان يساهم في تحقيق هذه الهداية. ورد عن رسول الله (ص) – لمعاذ -: يا معاذ! لأن يهدي الله على يدك رجلا من أهل الشرك خير لك من أن تكون لك حمرِ النِعمْ .”

وبين البيان أن”الزاملي اضاف : “نأمل أن يكون هذا المهرجان محفزاً للمؤمنين والمؤمنات ان يتصدون لشغل ميادين المواجهة الفكرية. والعقائدية والثقافية والاجتماعية وحتى السياسية. والمساهمة في صلاح المجتمع وهداية أفراده.”

ونوه البيان أن ” المهرجان اختتم بمشاركة تلاها الشاعر ايهاب المالكي في قصيدة تبين مظلومية السيدة الزهراء (ع) تُقرأ لأول مرة. وكان مسك الختام مع الشيخ هادي العقيلي إذ قرأ مصيبة شهادة السيدة الزهراء (ع)”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى