اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. هيئة الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة تقيم المسابقة الرمضانية السنوية

أعلنت هيئة الشعائر والمواكب الحسينية بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في البصرة، اليوم الخميس، عن إقامة المسابقة الرمضانية بنسختها الثانية، للمواكب والهيئات المرتبطة بها، بحسينية الإمامين العسكريين في منطقة الجمعيات.

 

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المسابقة بدأت بقراءة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ محمود كريم، وكلمة لمدير مكاتب المرجع اليعقوبي في المنطقة الجنوبية الشيخ عباس الناصري، أشار فيها إلى ضرورة نشر الوعي خصوصاً الثلة المؤمنة دائماً، فالواحد يعادل مئة ويعادل أمة بتعبير القرآن ومثلنا نبي الله إبراهيم (عليه السلام)”.

وتابع الشيخ الناصري، بحسب البيان، “لو استطاع الواحد من أبنائنا أن يعمل على بناء نفسه فكرياً وأخلاقياً ودينياً وروحياً وقيادياً وإدارياً، لكان نعم العون لنفع المرجعية الرشيدة”، لافتاً إلى أن “من يشتغل بشكل صحيح سيكون عنصر نافع في المجتمع، وفي مواجهة الحرب الناعمة التي يعيشها مجتمعنا”.

ودعا، “المؤمنين أن يكونوا نافعين”، مضيفاً “وأسأله تبارك وتعالى أن يبارك لكم هذا الكرنفال والمهرجان، وهذه المسابقة التي تنم حقيقة عن وعي وحرص وفهم لمشاريع المرجعية الرشيدة التي تؤكد دائماً عليها”.

من جهته، صرح مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، الشيخ عمار الربيعي: “نحن على أعتاب المسابقة التي تقام في عامها الثاني للمواكب الحسينية والمؤسسات الفاعلة، وهي مسابقة معرفية أخلاقية عقائدية، تهدف لزيادة المعرفة والعلم والتفقه في الدين”.

وأردف، قائلاً: “ونحن نشكر كل من اشترك وساهم بإنجاحها، ومما ينبغي التأكيد عليه أن الفوز فيها ليس في نيل الجوائز بقدر ما هو فوز في اجتماع المؤمنين والتعاون فيما بينهم، وتذاكر علوم آل البيت (عليهم السلام) حتى نكون مصداقاً لما ورد عنهم في إحياء أمر الدين”.

وأوضح مسؤول هيأة الشعائر والمواكب الحسينية، الشيخ أزهر الخزاعي، أن “هذه المسابقة أقيمت كضد نوعي لمواجهة المشاريع الإفسادية، التي يقوم بها أعداء الدين خلال شهر رمضان، ليفسدوا الأجواء الروحية التي توفرها عبادة الصيام”، منوهاً إلى أن “مسؤوليتنا تتركز في رفع وعي المجتمع وتنويره، من خلال البرامج التثقيفية والجلسات القرآنية والمسابقات النافعة والهادفة”.

ولفت، إلى أنه “من الأهداف المتوخاة من المسابقة حث خدمة الحسين (عليه السلام) على القراءة، ومن أساسيات المسابقة ستكون في أربع علوم، وهي الأسئلة الفقهية والعقدية والمهدوية وعلوم القرآن”.

وبحسب البيان، “لاقت المسابقة ترحيباً كبيراً من قبل المواكب المشاركة وأعضائهم الحاضرين، الذين عدوا الفعالية خطوة مهمة في تلاقح الأفكار وتنشيط المعلومات، واجتماع الأحبة في رحاب مكتب المرجعية الدينية”.

تجدر الإشارة إلى أن هيأة الشعائر تعتزم توسيع فعاليتها ونشاطها مستقبلاً، ليضم مواكب وجمهور أعم لتتحقق الفائدة بشكل أوسع، بوجود النقل التلفزيوني والإخراج الفني المميز للمسابقة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى