اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. موكب الإمام علي المرتضى (ع) يقيم مهرجانه السنوي بمناسبة ولادة الأطهار

أعلن موكب الإمام علي المرتضى (ع)، اليوم الأحد، أنه وبالتعاون مع مجموعة خدام فاطمة الزهراء (ع)، أقام، حفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة النبي الأكرم (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع)، في حي الجمهوري الشرقي.

 

وذكر بيان للموكب، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل استهل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشاب محمد باقر الخفاجي. تلا ذلك كلمة مدير مكتب المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي، وقد تحدث قائلاً عباد الله أوصيكم وأوصي نفسي بما أوصى به رسول الله (ص) أحد أصحابه وهو أبو ذر الغفاري، عندما قال له:” يا أبا ذر حاسب نفسك قبل أن تحاسب فإنه أهون لحسابك غدا، وزن نفسك قبل أن توزن، وتجهز للعرض الأكبر يوم تعرض لا تخفى على الله خافية… يا أبا ذر ما دمت في الصلاة فإنك تقرع باب الملك الجبار، ومن يكثر قرع باب الملك يفتح له… يا أبا ذر ما من مؤمن يقوم مصليا إلا تناثر عليه البر ما بينه وبين العرش ووكل به ملك ينادي: يا ابن آدم! لو تعلم مالك في صلاتك؟ ومن تناجي ما سئمت وما التفت… يا أبا ذر طوبى لأصحاب الألوية يوم القيامة يحملونها فيسبقون الناس إلى الجنة ألا وهم السابقون إلى المساجد بالأسحار وغيرها”.

وأضاف السيد العرداوي، بحسب البيان، “إننا أحوج ما نكون إلى الأخذ بهذه الوصايا لنكون أكثر وعياً لأنفسنا وقرباً من الله وعملاً برضاه. وأكثر قدرة على مواجهة التحديات”.

ووفقاً للبيان، “بعد ذلك تكلل الحفل بقصائد ومدائح ولائية ألقاها على مسامع الحضور الكرام الشعراء والرواديد، وقد تغنت بمدح النبي الأكرم (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع). وعبرت عن الفرح والسرور الذي ملأ صدور أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في أعياد شهر ربيع الأول“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى