اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. ملتقى العلم والدين في البصرة تقيم ندوة حوارية حول خطر المخدرات

أعلنت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن إقامة ندوة حوارية حول خطر المخدرات وآثاره على المجتمع، ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية لمعرض الزهور على أرض المدينة الرياضية في المحافظة، وذلك تحت عنوان “حرب الجيل الخامس.. المخدرات أنموذجاً”.

 

وأكدت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الندوة تضمنت المحور الديني وحاضر فيها الشيخ يقظان الخزاعي. والمحور الطبي الدكتور عمر الحصونة، وبمشاركة عدد من رجال الدين والأساتذة”.

وأضافت، أن “المحاور شملت التعرف على ماهية المواد المخدرة وأنواعها وأثرها على الشخص. وأضرارها النفسية والجسدية للفرد المتعاطي بشكل خاص. فضلاً عن الأضرار الاجتماعية للمجتمع بشكل عام. إضافة إلى بيان النصوص الشرعية في المواد المسكرة والمخدرة والمضرة”.

وذكر مدير المؤسسة كرار العتابي، بحسب البيان، أن “المخدرات لا تقل خطراً عن الإرهاب. لذا نحتاج إلى حملة وطنية شاملة تشترك بها جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني. للحد من هذه الآفة الخطيرة التي أصبحت تهدد نسيج الأسرة. لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية”.

وتابع، “تأتي هذه الندوة ضمن المبادرة التي أطلقتها المرجعية الرشيدة “المخدرات إرهاب خفي فكافحوها نصرة لإمامكم المهدي”. وضمن البرامج والفعاليات التي تقيمها المؤسسة بفروعها وتشكيلاتها بالمحافظة. للتوعية والتثقيف للحد من ظاهرة المخدرات”، مشيراً إلى أنه “تم تغطية العديد من مدراس المحافظة وتوزيع الملصقات التي تساهم في التحذير والحد من هذا الإرهاب”.

يذكر أن هيئة الرباط الثقافية، شاركت بمشهد تمثيلي بيّنت فيه ضرر المخدرات وخطورة التغافل عنه.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى