اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. ملتقى العلم والدين النسوية في النجف تقيم ندوة فكرية

أعلنت مؤسسة ملتقى العلم والدين النسوية في النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، عن إقامة ندوتها الفكرية بعنوان ‘المرأة مهندسة المجتمع‘، بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء البتول (ع).

 

وأوضح بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مؤسسة ملتقى العلم والدين النسوية في النجف الأشرف، أقامت ندوتها الفكرية بعنوان (المرأة مهندسة المجتمع)، بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء البتول (ع)”، مضيفاً “وبحضور مجموعة من الأستاذات الأكاديميات من جامعة الكوفة، والأستاذات الحوزويات في جامعة الزهراء (ع) للعلوم الدينية في النجف الأشرف”.

وتابع، أن “الندوة افتتحت بآيات من الذكر الحكيم للفاضلة العلوية عذراء الحسيني، تلتها كلمة لمديرة الملتقى الأستاذة أم عبد الله، بعدها ألقى كل من: بروفسور د.أمل سهيل . كلية العلوم جامعة الكوفة، د .أستاذة عبوسي العامري كلية الفقه، الأستاذة كواكب الفاضلي كليه الفقه، الأستاذة الأكاديمية والحوزوية أم علي شبر ماجستير علوم قرآن، بحوثاً بينت وعكست أهمية المرأة وفعاليتها في بناء وهندسة المجتمع الراقي والملتزم”.

وأكمل البيان، “تضمنت الندوة محاورة عدة: منها العدالة في الخطاب التوحيدي والحياة اليومية، أدب فاطمة الزهراء (ع) في الخطاب، الزهراء (ع) مدرسة الأجيال، الزهراء (ع) أنموذجاً لتحقيق العدالة الإلهية، رد الشبهات، بالإضافة إلى تقديم الشهادات التقديرية للمشاركات من قبل مديرة جامعة الزهراء (ع) الأستاذة الحاجة أم منتظر الكاظمي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى