اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب فضلاء النجف ينظم اجتماعاً حول تطوير العمل (الصور)

نظم مكتب فضلاء النجف الأشرف، أمس الاثنين، اجتماعاً مع مدراء ممثليات المرجعية في الكوفة المشخاب والمناطق الشمالية، ورؤساء المكاتب ومسؤولي اللجان الإعلامية والعلاقات العامة والمساجد، حول تطوير العمل ووضع برنامج وخطط ورؤى، تساعد الفاضل في تطوير عمله.

 

وقال مدير مكتب فضلاء النجف، الشيخ حازم المالكي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “يحدد أهداف العمل المستقبليّة ويحدّد الوسائل المناسبة لتحقيق هذه الأهداف. ويكون التخطيط عادةً من قبل مدير المكتب أو إمام المسجد، وهذا يُساعد على متابعة العمل. وتأثيره لفترة أطول”.

وأكد، على “عمل الممثليات لمكتب المرجعية الرشيدة وتنظيم عمل الممثلية وفق الآليات الجديدة. وتطبيق برامج العمل المطلوبة والتواصل الدائم مع الناس، والتواصل وتداول العمل الرسالي”.

وأشار الشيخ المالكي، إلى “تفعيل المساجد ووضع برامج عبادية وتنموية، ودعوة حضور المصلين من كلا الجنسين الرجال والنساء. عمل نشاط نسوي في المسجد ودورات نسوية مكثفة وبإدارة نسوية علمية من الفاضلات والمربيات المبلغات”.

وأكمل، “وتقديم برامج ثقافية تهدف إلى مواضيع أخلاقية وتربوية، مقدماً ملف الطلاق والذي يهدف إلى رفع مستوى الثقافة الأسرية وحل النزاع بالطرق الدبلوماسية. ويجب معرفة سبب الطلاق وذلك من خلال جمع المعلومات بالتفصيل والسماح لكل طرف من الحديث عن الآخر بكل هدوء. وكتابة تلك الملاحظات في ورقة”.

وتابع الشيخ المالكي، “ووجود طرف من أهلها ومن أهله في وقت الصلح. وأن يشهدوا على ذلك ليكون الرجوع بين الزوجين فيه نوعاً من الجدية. وتبادل الفضلاء أطراف الحديث على مضامين الاجتماع والمقترحات المشتركة، وآليات الدعم المادي والمعنوي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى