اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب فضلاء النجف الأشرف يعقد اجتماعه الدوري

عقد مكتب فضلاء النجف الأشرف، أمس الأربعاء، اجتماعه الدوري بحضور أعضاء المكتب ومسؤولي اللجان وأئمة المساجد، في بناية مركز الإمام الصادق (ع).

 

وأكد مدير مكتب الفضلاء الشيخ حازم المالكي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، على “أخذ الفضلاء وأئمة المساجد دورهم أكثر في مناطقهم ومساجدهم والأماكن العامة. حيث تقام المحافل والمجالس والمسابقات، وتكريم الشباب البالغ المكلف وتشجيعه على الصيام والقيام وصالح الأعمال”.

وتابع، “وستقوم المؤسسات والروابط واللجان بتفعيل هذه المسابقات بمنح المشاركين هدايا قيمة وشهادات تقدير وأوسمة. لكافة المشاركين في المسابقات أو الندوات”.

وبيّن الشيخ المالكي، أن “المسابقة تعتمد على أن يصوم كل طفل أو شاب بالغ مكلف حسب سنوات عمره. حيث تحرص اللجان على أن تكرم أبناءنا وبناتنا الصائمين والصائمات المشتركين في المسابقة الهادفة لتحفيزهم على الصيام وتعويدهم عليه في سن مبكرة. أو سن البلوغ”.

وذكر، أنه “يجب التركيز والتأكيد على فعاليات هذا الشهر الكريم وشهر رمضان المبارك، لكي تنتهز الفرص الثمينة للمجتمع عموماً والفرد المسلم البناء الذاتي والروحي المطلوب. فينبغي أن تبني المجتمعات نفسها اجتماعياً وثقافيا وتوعوياً”.

وأردف الشيخ المالكي، قائلاً: “فهذا النوع من البناء هو حجر الزاوية للتغيير والتقدم والتطور، وشهر رمضان المبارك على رأس الفرص المتاحة للمسلمين والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وفعل الخيرات والإكثار من المستحبات وترك الشبهات والمكروهات. وخلق أجواء للطاعة تمارس بشمل جماعي”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى