اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي ينظم تشييعاً مركزياً لنعش الإمام الحسن (ع) في كربلاء

نظم مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في بغداد، أمس الأربعاء، تشييعاً مركزياً لنعش الإمام الحسن المجتبى (ع)، للسنة الأولى في كربلاء المقدسة.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “نظم تشييعاً مركزياً لنعش الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للسنة الأولى في كربلاء المقدسة. في ذكرى شهادته، عند ضريحي الإمام الحسين والإمام العباس (عليهما السلام). حيث انطلق المشيعون بعد صلاة المغرب”.

وأضاف البيان، أن “المشيعين استذكروا بألم وحسرة عظمة هذه الرزيّة التي ألمّت بالمسلمين لفقدِها سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله). وسيد شباب أهل الجنّة الإمام الحسن المجتبى حاملين النعش الرمزي للإمام وهم مغطى بالسهام. تعبيراً عن المظلومية التي واجهها الإمام (سلام الله عليه) في حياته وبعد مماته”.

وتابع، أن “المشيعين أعربوا عن عظيم مواساتهم بهذه الذكرى الأليمة، مستذكرين أدوار الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في التمهيد لثورة عاشوراء الخالدة ونصرة هذه القضية الإلهية. فكان أوّل المضحين في النهضة الحسينية، ورفع كلمة الإسلام العليا. رغم ما أحاطته خلال عصر إمامته من الخيانات والخذلان والمؤامرات التي حِيكت ضدّه من قبل أعداء الدين والإنسانية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى