اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار يقيم مهرجاناً قرآنياً بذكرى شهادة الزهراء (ع)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار، اليوم السبت، عن إقامة مهرجان الكوثر القرآني الأول، بمناسبة ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع).

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “أقام مهرجان الكوثر القرآني الأول على السفراء الأربعة، المهرجان الذي نظمتهُ اللجنة الثقافية بالمكتب، بمناسبة ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)، وشارك فيه قُرّاء محليين ودوليين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية“.

وأضاف البيان، أن “المهرجان استهل بآيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ العراقي الدولي حيدر البزوني، ومن ثم كلمة الشيخ ضياء السهلاني مدير مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار، تحدث فيها عن الاهتمام بالقرآن الكريم من خلال المهرجانات والمحافل”.

وأوضح الشيخ السهلاني، بحسب البيان، أن “هذا العصر لعله من أزهى عصور الاهتمام بالقرآن الكريم، إذ تنوعت مظاهر هذا الاهتمام، واتسعت رقعتها، وتكثفت فاعليتها. وأصبحت نسخ المصحف الشريف متوفرة بمختلف اللغات، وبكميات كبيرة”.

وأضاف، أنه “في هذا العصر برز قرّاء مبدعون تمكنوا من الأخذ بمجامع القلوب، برقة أصواتهم، وحسن تلاوتهم. كما ظهر الألوف بل عشرات الألوف من المهتمين بحفظ كامل القرآن الكريم، حيث تقام لهم المسابقات في مختلف البلدان الإسلامية”.

وتابع الشيخ السهلاني، أن “هناك آلاف المدارس والمراكز لتعليم القرآن وتحفيظه، إلى جانب مؤسسات ومراكز عديدة تهتم بمجالات مختلفة من شؤون القرآن الكريم. ولا شك أن هذه المظاهر من الاهتمام بكتاب الله العزيز تثلج صدر الإنسان المسلم، وتزيده فخراً واعتزازاً”.

ووفقاً للبيان، “صدحت بعدها حناجر القُرّاء الدوليين بقراءة ما تيسّر لهم من سور القرآن الكريم وسط أجواء إيمانية مباركة. وبحضور جمعٌ غفير من أبناء المحافظة أنصتوا خاشعين لتلاوات معطرة. تلاها عليهم نخبة من القراء الدوليين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

يُذكر أن مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار، كان قد دأبَ على إقامة هكذا فعاليات دينية من شأنها أن تبت الروح الإيمانية لدى المجتمع المسلم. وترسخ فيه أواصر الارتباط بكتاب الله العزيز.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى