اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد يقيم مجالس عزاء بذكرى استشهاد الزهراء (ع)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد/الكرخ، اليوم الأحد، عن إقامة مجالس عزاء، بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) وفق الرواية الأولى.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “عن الإمام الصادق (ع):” نحن حجج الله على الخلق واُمنا فاطمة حجة الله علينا”. إحياء الليالي الفاطمية عهد وبيعة متجددة للهداية ومعرفة طريق الحق الذي اختارته فكان رضاها رضى الله تبارك وتعالى وغضبها غضبه، وذوي الألباب لا يستبدلون رضا الباري بغضبه فكان ولائهم للزهراء شرط للوصول لساحة القدس الإلهية”.

وتابع، “فإحياء الليالي الفاطمية تعني الولاء والتقرب لمحمد وآل محمد، ورفض للظلم والانحراف والفساد والتسلط بغير حق، لذلك آلى أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إحياء هذه الليالي سنوياً، فكانت باكورة هذه الليالي حسب الرواية الأولى لاستشهادها (ع) الثامن من ربيع الثاني، حيث تم إقامة مجالس إحياء هذه الذكرى كالآتي:

1- أقام مركز أنوار المصطفى (ص) مجلساً عزائياً بحضور فضلاء مدينة الشعلة في جامع وحسينية الزهراء (عليها السلام) في الغزالية، ابتدأ المجلس بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ صفاء السراي. ثم ارتقى المنبر سماحة السيد أكرم البطاط ليلقي بحث قيم عن مكانة الزهراء (ع) ودورها في إرساء أسس الإسلام. بعدها ارتقى المنبر الرادود الحسيني ملة علي الركابي ليلقي قصائد الحزن والرثاء على فقد الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).

2- أقامت رابطة آل ياسين مجلس عزاء بذكرى استشهاد مولاتنا الزهراء (عليها السلام) في مصلى آل ياسين، وذلك بحضور قارئ القرآن أحمد الشويلي والخطيب الشيخ علي وساك والرادود أدهم البهادلي”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى