اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يحيي مناسبة المبعث النبوي الشريف

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في البصرة، اليوم الخميس، عن إحياء فعاليات يوم المبعث النبوي الشريف، في مسجد خطوة الإمام علي (ع).

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب مدير مكتب المرجع اليعقوبي، الشيخ حازم الشحماني، أشاد بالفعاليات المتنوعة، مثمناً دور الفتية والشباب والنساء المشاركين والحاضرين”.

وأضاف، “فيما تضمنت الفعاليات عدة فقرات: شملت كلمة مكتب المرجعية الدينية، التي أكدت على ضرورة الاستمرار في إحياء المناسبات الدينية بشكل واعي. والاستفادة من يوم القراءة العالمي، لتشجيع المجتمع على القراءة والمطالعة. ورفع المستوى الفكري والثقافي”.

وتابع البيان، “وتضمنت الفعاليات قراءة ختمة قرآنية جماعية، وإقامة معرض للصور ومرسم للأطفال، وأناشيد دينية وتواشيح إسلامية. ورفعت أنشودة يوم القراءة لتجسيد مبادرة المرجعية بصوت الملا منتظر الأسدي”.

وأضاف، أن “الفعاليات حضرها وفداً من مجمع المبلغات الرساليات الذي شارك بكلمة لمديرة المجمع، وإحياء وقفة فقهية داخل حرم المسجد، وإقامة صلاة جماعة، مع إلقاء محاضرة عن المبعث النبوي الشريف، تلتها مسابقات وإجابة عن الأسئلة الفقهية”.

وأشار البيان، إلى أنه “فيما كان لمبرة الإمام الحجة (عجل الله فرجه) في خور الزبير، دوراً في الحضور إحياء الفعاليات المتنوعة”.

يشار إلى أن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، كان قد أصدر توجيهاً في وقت سابق، يحث على جعل يوم المبعث النبوي من كل عام يوماً للقراءة العالمي. من أجل الاهتمام بالقراءة والمطالعة، والتركيز عليها لرفع مستوى الثقافة العلمية والوعي المجتمعي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى