اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجعية في البصرة يحيي فعاليات يوم المبعث النبوي بمسجد الخطوة التأريخي

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة البصرة، اليوم الأحد، أنه أحيى فعاليات مخيم البصرة الثقافي.

 

وأفاد بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، في السابع والعشرين من شهر رجب، أحيا مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة البصرة، فعاليات مخيم البصرة الثقافي”.

وأضاف، أن “الاحتفال الذي أقيم في مسجد الخطوة التأريخي في قضاء الزبير، شهد عدة فعاليات وفقرات متنوعة، والتي ضمت أركان الأشبال والشباب، والمرسم الإسلامي واللوحات الفنية، وركناً للزينبيات وآخر للاستفتاءات الشرعية، بحضور الفضلاء ورجال الدين، وكذلك ركن إقرأ الذي يحث الحضور على القراءة، فيما يخص القضية المهدوية فقد خصص الركن المهدوي وآخر مختص بالقرآن الكريم ومعارفه”.

وأكد مدير مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة، الشيخ عمار الربيعي، على “أهمية إحياء المناسبات الدينية والأخذ من سيرة النبي الخاتم (صلى الله عليه وآله)”، مشيراً إلى أنه “من المهم جداً الالتفات إلى البرامج والأيام العالمية التي دعت إليها المرجعية الدينية وإعطائها المساحة الواسعة من الاحتفال، وإقامة الفعاليات والنشاطات لتعريف الناس بها كيوم القراءة العالمي ويوم القرآن الكريم”.

ووفقاً للبيان، فإنه “في ختام الحفل ألقيت قصائد شعرية، وأقيمت مشاهد مسرحية، واحتفاء وتكريم لعدد من المشاركين والمتميزين”.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب المرجعية في البصرة، يقيم سنوياً فعاليات في مسجد الخطوة، وسط تفاعل كبير من العوائل البصرية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى