اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتبُ المرجع اليعقوبي في البصرة يحيي يوم العفاف العالمي 

نظّم مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة البصرة، أمس الاثنين، احتفالاً بمناسبة يوم العفاف العالمي مولد السيدة زينب (ع)، وذلك بمشاركة جمع من طلاب كلية التمريض ومجمع المبلغات الرساليات.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الاحتفال افتتح بآيات من الذكر الحكيم وكلمة لعمادة الكلية وكلمة لنائب مدير مكتب المرجعية في البصرة الشيخ حازم الشحماني، حيث تطرق لموضوع العفاف وأبعاده الاجتماعية”.

وأوضح الشيخ الشحماني، بحسب البيان، “ذلك من خلال عرض جميل لأفكار بعض الفلاسفة الغربيين حول الأخلاق، ومن ثم نظرة الإسلام لذلك. ليضع العفاف في الميزان مستنداً لروايات أهل البيت (ع)”.

وبيّن، أن “اعتبار المرجعية يوم ولادة سيدة العفة زينب (عليها السلام)، يوماً للعفاف كان اعتباراً مقصوداً يفترض أن لا نفرط به”.

ووفقاً للبيان، “كان لمديرة مجمع المبلغات في البصرة كلمة وعظية لطالبات وطلاب الكلية، ركزت فيها على ضرورة الالتزام بالحجاب”.

وأشار المشرف على مجمع المبلغات في البصرة الشيخ أبا ذر العيداني، إلى أن “هناك خطة للمجمع بأن يتواصل مع طالبات الكليات. من أجل خلق روح المودة بين الأكاديميين والحوزويين في مشروع ملتقى العلم والدين النسوي”.

يذكر أن الحفل الذي أقيم على حدائق الكلية بحضور جمع من الأساتذة والطلاب، تضمن مشاركات طلابية رائعة بخصوص المناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى