اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز البيت السعيد في السماوة يقيم 5 محاضرات للشباب المتزوجين حديثاً

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في مدينة السماوة، اليوم الأربعاء، عن إقامة 5 محاضرات على مجموعة من الشباب المتزوجين والمتزوجات الجدد، ضمن أقضية ونواحي محافظة المثنى.

 

وذكر بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في مدينة السماوة، أقام 5 محاضرات على مجموعة من الشباب المتزوجين والمتزوجات الجدد، ضمن أقضية ونواحي محافظة المثنى، تيمناً بأسبوع ذكرى زواج النور من النور علي من فاطمة (ع)، وعيد الله الأكبر غدير الأغرّ”.

وأكد، أن “مجموعة المحاضرات تناولت المشاكل الزوجية ووضع الحلول لحياة زوجين سعيدين بين وظائفهم المناطة بعلاقتهم الأسرية، وضغوط ومعترك الحياة وفصل كل مشكلة عن الأخرى، كما بيّن المحاضرين، حقوق الزوج اتجاه الشريك الآخر في المنظور الديني والشرعي والقانوني والعرفي، وذلك للحد من حالات الطلاق وخطورة هذه الجريمة، ومن التعدي على حدود الشريك ومعرفة الحقوق والوجبات، تفادياً من وقوع المشاكل”.

وتابع البيان، أن “المحاضرات إبتدأت بتلاوة جزء من القرآن الكريم للأستاذ مهند السماوي، بعدها نبذة تعريفية لمدير المؤسسة نشوان الخفاجي، واستعرض فيها عمل المؤسسة ومهامها، وبعدها محاضرة للشيخ حيدر القريشي، ومحاضرة فضل زواج النورين وعيد الغدير الأغر”.

وأكمل: “ثم محاضرة قيمة لمدير قسم حماية الأسرة والطفل في المحافظة العميد ناصر البركي، وقد أوضح مخاطر الطلاق وآثارها السلبية على حياة الأسرة، وكلمة رائعة للمشرف التربوي والفنان التشكيلي كاظم محمد حسن، واستعرض فيها الحالات الانفجارية لأعداد الطلاق والتفكك الأسري ومصير الأطفال، وبيان تفادي المشاكل الأسرية، وشرح عدة نقاط مهمة في الحفاظ على أسرة مرتبطة ومفهوم الحب وآثاره في نفس الشريك”.

وأضاف البيان: “ثم محاضرة لضيفة المؤسسة الجانب النسوي أستاذة كلية الآداب في جامعة المثنى الدكتورة كوثر عبد الصاحب الحسون، وكلمة لرئيسة مجمع المبلغات ومؤسسة البيت السعيد أم سجاد العامري، وقد ألقيتا محاضراتهما على مجموعة من المتزوجات الجدد، وبيّنتا الحقوق الأسرية ومخاطر مخالفة شريعة الله تعالى وعقوباته عليهما”.

وأشار، إلى أنه “بعدها أهدت مؤسسة المقر العام، كتب شكر وتقدير مع منحة مالية لكوادر مقر فرع المثنى الرجالي منهم، والكادر النسوي، وذلك لرفع مستواهم العملي والتنظيمي وإبداء الهمة العالية لما أنيط لهم في بناء أسرة مسلمة طيبة نظيفة من شوائب وأدران التقاعس، والكلل والهموم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى