اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلاً للشباب المقبلين على الزواج

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية البشرية بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة الديوانية، اليوم الأحد، عن إقامة حفل للشباب المقبلين على الزواج، على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الحفل بدأ بتلاوة آية من الذكر الحكيم”. مضيفاً أن “مسؤول المركز الشيخ حيدر الكناني تطرق إلى أن الشريعة الإسلامية أدلت اهتماماً بالغاً بصيانة وإصلاح اللبنة الأساسية في المجتمع. ألا وهي الأسرة التي تعد الدعامة الرئيسية للمجتمع، وعليها تقع مهمة إعداد الأجيال”.

وتابع الشيخ الكناني، بحسب البيان، أنه “ومن هنا نشأ الاهتمام بعلم الإرشاد الأسري الذي هو نوع من أنواع العلوم الاجتماعية التطبيقية، وقد ساهم في نموه وتطوره علوم مختلفة أخرى كعلم النفس والاجتماع والتربية”.

وتحدث السيد واثق الحسني، خلال محاضرة دينية للمتزوجين الجدد، عن “الأساليب التي تحقق التعاون فيما بين الزوجين لإنجاح العلاقة الزوجية وتخريج عائلة صالحة للمجتمع، تحقق الطمأنينة والاستقرار بالنسبة للمتزوجين فرق عن الرجل الأعزب”.

واستشهد، بـ”سيرة السيدة الزهراء وأمير المؤمنين (عليهما السلام) في إنجاح مشروع الزواج المقدس والتكاتف بين الزوجين، بما يبعث روح التعاون بينهما ويكمل أحدهم الآخر. مما ينتج أسرة سعيدة في المجتمع”.

يذكر أنه في ختام الحفل تم توزيع الهدايا للشباب المقبلين على الزواج.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى