اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مجمع المبلغات في الديوانية يقيم مهرجاناً شعرياً بذكرى استشهاد الصديقة الزهراء (ع)

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في الديوانية، اليوم الاثنين، عن إقامة مهرجان شعري، بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الصديقة فاطمة الزهراء (ع).

 

وذكر المجمع، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “أقام مهرجاناً شعرياً بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام). حسبها حين قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) فيها: فاطمة الزهراء أم أبيها. هي ذلك النور الذي شقّه الله من نور عظمته وهو النور العظيم، هي مبتدأ الوجود ومنتهاه، وغاية كلّ شيء ومبتغاه، جعل الله في حبّها ورضاها كلّ شيء مقبول. هي المفطومة عن معرفتها الخلائق، وعلى معرفتها دارت القرون الأولى والأخرى”.

وأضاف، أنه “بمناسبة استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أقام المجمع مهرجاناً شعرياً، حيث عبرت القصائد عن مظلوميّة الزهراء (ع)، وبحضور ثلة طيبة من مبلغات فرع الحمزة، بالإضافة إلى معرض يجسد حادثة الدار، الذي آثار مشاعر الحاضرات”.

وتابع المجمع، أن “المهرجان تضمن فقرات عديدة منها: الافتتاح بآية من الذكر الحكيم، كلمة مديرة المجمع أشارت من خلالها إلى دور الزهراء (عليها السلام) الرسالي، واستلهام الدروس والعبر للنهوض وتحمل المسؤولية في التبليغ بما تحمل رسالة السماء من تعاليم. فقرة مقتبسات شعرية، الفقرة المهدوية/اكتب رسالتك إلى إمام زمانك، قصيدة وهوسات، فقرة سؤال وجواب، ختام المجلس والدعاء”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى