اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مجمع المبلغات في البصرة يختتم فعاليات يوم القراءة العالمي

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، اليوم الثلاثاء، عن اختتام فعاليات المبعث النبوي الشريف يوم القراءة العالمي، على حدائق كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة.

 

وذكر بيان للمجمع، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تحت شعار (بالقراءة تسمو العقول ونحي الفكر والوعي)، اختتم مجمع المبلغات الرساليات في البصرة فعاليات المبعث النبوي الشريف يوم القراءة العالمي، على حدائق كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة كليات كرمة علي، والتي جاءت انطلاقاً من دعوة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)”.

وأضاف البيان، أن “هذه الفعاليات جاءت تيمناً بذكرى المبعث النبوي الشريف في السابع والعشرين من رجب، ونزول أول آية من القرآن الكريم وهي كلمة (إقرأ)، وأيضاً مع الولادت الشعبانية المباركة”.

وأشار، إلى أنه “تنوعت فقرات المهرجان على النحو التالي: مخيم ثقافي اشتمل على عدة فقرات معرض للكتاب، فقرة المسابقات، إقرأ كتاباً لمدة عشر دقائق وقدم ملخصاً مبسطاً وتملك الكتاب، المسابقة الفقهية، إجابات فقهية، استشارات أسرية، ملتقى ثقافي على قاعة عز الدين سليم”.

وأوضح البيان، أن “المهرجان شهد ورشة تنموية محاضرة فكرية ثقافية للأستاذة المبلغة الست مي نعمة طه- والتي كانت بعنوان (بالقراءة والوعي والبصيرة نواجه الحرب الناعمة)، تحدثت فيه حول تعريف الحرب الناعمة ومصاديقها في القرآن الكريم والروايات… أهدافها وما ترمي إليه… والفرق بينها وبين الحرب النفسية ومن هم المستهدفون بها. وأخيراً كيفية مواجهتها عبر القراءة وزيادة الوعي والبصيرة عند الشباب”.

ولفت، إلى أن “فقرات المهرجان لاقت إقبالاً وترحيباً كبيرين بين أوساط طالبات وطلاب وأساتذة وأستاذات كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة، وشاركت في المهرجان ثلة من المبلغات الرساليات”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى