اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور… مؤسسة الصادق الأمين في قضاء الكفيل تقييم ندوة ثقافية

أعلنت مؤسسة الصادق الأمين ,التابعة لممثلية سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في قضاء الكفيل منطقة آل عيسى البوشدهانؤ اليوم الاثنين ، عن أقامت ندوة ثقافية.

 

وذكرت المؤسسة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الندوة الثقافية شملت محاضرة إسلامية ,ألقاها الشيخ ميثم الفريجي أستاذ السطوح العليا في حوزة النجف ,بعنوان (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ). تطرق فيها الى الاهتمام بالعقيدة المهدوية ,والدعوة اليها بعدها استمع الى أسئلة الحاضرين.”

واضاف البيان أيضا “حيثُ سبق هذه الندوة عده ندوات تحدثت في هذا المجال ,الغرض منها ربط المجتمع بالحوزة الشريفة ,وتحصينه فكريا وعقائديا وجعله مجتمع متماسك من الصعب اختراقه ,فكريا وعقائديا. خصوصا ونحن نعيش من هيمنة ثقافية غربية. وما تشكله من ارهاب ثقافي يتعارض مع قيمنا وعادتنا الاسلامية الاصيلة هذه الهيمنة تحاول تفكيك المجتمع عن حوزته ومرجعتيه ,من خلال بث الإشاعات المغرضة.وتفكيك الأسرة التي هي نواة المجتمع.ان صلحت صلح المجتمع.”

كما أشار إلى أن ” الندوات تحدثت عن افساد المجتمع, من خلال التقنيات المتطورة ووسائل الاتصال ومن خلال القنوات الفضائية التي تبث المسلسلات الماجنة ,والتي لها دور كبير في تهديم الاسرة ,مما أنتج زيادة في حالات الطلاق , وتغير نمط أفكار. بعض الشباب ,وإكسابهم عادات وتقاليد جديدة من شانها الانحدار إلى الهاوية ,مسؤوليتنا جميعا التصدي لهذه الهجمة الشرسة على مجتمعنا واسلامنا الحبيب ,من خلال عقد ندوات ثقافية. والضغط على القنوات الفضائية المحسوبة على التشيع بإخراج مسلسلات هادفة لتربية الجيل الناشئ كذلك برامج ثقافية تلائم ثقافتنا الإسلامية الأصيلة .”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى