اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مؤسسة الزهراء (ع) تزور الشخصيات الرساليّ الفعالة للإستفادة من تجاربهم

زارت مؤسسة الزهراء (ع) للتنمية الاجتماعية الشخصيات الرساليّ الفعالة للإستفادة من تجاربهم

 

وذكرت المؤسسة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه إنه “من ضمن البرنامج الّذي أعدته مؤسسة الزهراء (ع) للتنمية الاجتماعية. لطلابها في الكليات والمعاهد هو زيارة الشخصيات الرساليّ الفعالة للإستفادة من تجاربهم زيارة مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار الشيخ ضياء السهلاني.”

وأشار الشيخ السهلاني إنّ “العلم والإيمان لا يكفيان في هداية الناس، بل لا بدّ من معرفة بالنفس البشريّة لأن النفوس متنوعة وكلّ نفس تحتاج إلى طريقة تعامل تختلف عن غيرها، وهكذا كانت. سيرة رسول الله “صلّى الله عليه وآله” وأهل بيته “ع”، إذ كانوا يتحدّثون مع كلّ شخص بطريقة تختلف عن شخص آخر فيما أشار الى أهمّ قاعدة في إدارة المجتمع هي ما روي عن رسول الله “صلّى الله عليه وآله”: حبّ لأخيك ما تحبّ لنفسك.”

وقال الشيخ السهلاني إنّ “رفع شؤون الناس إلى مستوى تطبيق الشريعة يحتاج إلى مجاهدة وصبر، لأنّ التيار المادي قدّم كلّ ما يسد الرغبات الحسيّة الّتي يميل إليها الإنسان. أكثر من غيرها، بخلاف الشرعيّة الّتي يراها الناس إنّها تتعارض مع رغباته الحسيّة وشهوات.” مبيناً
أهميّة كتاب الأسوة الحسنة للقادة والمصلحين لسماحة الشيخ محمد اليعقوبي إذ فيه طرق الهداية. وقيادة المجتمع من سيرة النبيّ الخاتم “صلّى الله عليه وآله”.

كما أشار السهلاني إلى “أهميّة كتاب أصل الشيعة وأصولها للشيخ كاشف الغطاء “قدّس سرّه”.إنّ المسؤوليّة هداية الناس المتورطين بالمعاصي هي مسؤوليّة المؤمنين الّذين قضوا سنوات في تلقي العلوم. والمعارف من المؤسسات الدينيّة، وموضحاً إنّ فكرة الابتعاد عن الشباب المغترّين بالذنوب فكرة خطيرة وتكشف عن التكبّر والأنا.إنّ مسؤليّة هداية الشباب من الضلال  تقع على عاتق الشباب المؤمن أكثر من رجال الدين، لأنّهم من أقرانهم وأكثر تواصل معهم.لا ننتظر الناس أن تأتينا. بل نحن علينا أنّ نتحرّك لهدايتهم.”

وختم السهلاني “حديثة إذا لم نقصد الشباب لهدايتهم سيضيعون، وضياعهم هذا يوثر على المجتمع لأنّهم سيخرجون للمجتمع أبناء منحرفين أهمّ عمل بعد تحصيل العلوم الإسلاميّة. هو كيف نتعامل مع الموارد البشريّة وكيف نرعاها. للعيش حياة سعيدة علينا أن نعمل بهذا القاعدة؛ ترك الحرام واجب، وترك الواجب حرام.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى