اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مؤسسة التوحيد الثقافية في بغداد تقيم أمسية رمضانية

أعلنت مؤسسة التوحيد الثقافية في بغداد، اليوم الخميس، عن إقامة أمسية رمضانية، استضافت فيها الاستشاري في التنمية البشرية حازم دوس العتابي، للحديث عن موضوع (المخدرات إرهاب خفي).

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “أقامت أمسية رمضانية، على قاعة بناء الأجسام. استضافت فيها الاستشاري في التنمية البشرية حازم دوس العتابي، للحديث عن موضوع (المخدرات إرهاب خفي). لما لها من أهمية وخطورة على المجتمع وكيان الأسرة وحياة الشباب. وما دفع سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، أن يطلق ندائه المبارك لمكافحة المخدرات”.

وتناول العتابي، بحسب البيان، “هذه المقولة من حيث أنها والإرهاب وجهان لعملة واحدة. فهما يستدرجان الإنسان ويوصلانه إلى الهاوية، وكلاهما يستغلان الضعف الفكري والعوز المعاشي والجهل الثقافي، ليتغلغلا في عقول الشباب والمراهقين، وكلاهما يؤولان إلى نفس النتيجة ألا وهي الضياع والانحراف والموت أخيراً”.

ونوه، إلى “ضرورة الالتزام بالدين والشريعة كمانع قوي وخط صد أول لكل إنسان، والعمل على أن يطور الشباب إمكاناته الثقافية وأن يوسع من مداركه العلمية بالمقدار الذي يمنع من أن يجعله فريسة سهلة للمروجين والفاسدين. والذين يسعون بكل الطرق لتحطيم بنية الأسرة والمجتمع”.

وأشار العتابي، إلى أن “المخدرات إنما هي موجهة للعراق لا لقصد التربح المالي وإنما وفقاً لأجندة خارجية وضعت لاستهداف البنية الدينية والأخلاقية والعرفية والاجتماعية العراقية”، لافتاً إلى أن “كل هذه الكميات التي تدخل هي أقل من سعر النصف في باقي البلدان لأجل الترويج والنشر بغية تحقيق الخطة الأكبر. وهي القضاء على الشاب العراقي وأخلاقه”.

وأكد، “ضرورة الوعي والتكاتف لدحر هذه الظاهرة الخطرة والحفاظ على الشباب الذين هم أساس كل مجتمع ومشروع”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى