اخبار اسلامية

بالصور… كربلاء المقدسة تشهد تشييعاً رمزياً للإمام الحسن (ع)

أعلن مكتب المرجعية في بغداد ، اليوم الثلاثاء ، أقامت تشييعاً رمزياً للامام الحسن (ع) في كربلاء

 

وذكر مكتب المرجعية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “كربلاء المقدسة تشهد تشييعاً رمزياً للإمام الحسن (ع) اقامه مكتب المرجع اليعقوبي بغداد عند الامامين الحسين والعباس (ع)”.

واضاف البيان أيضا “تلبية لدعوة سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في احياء شهادة الامام الحسن بن علي بن ابي طالب (ع) نظم مكتبُ المرجعية الدينية الرشيدة بغداد تشييعاً رمزياً لنعشِ سيدنا الإمام الحسن المجتبى (ع) عند الإمامين الحسين والعباس (ع)”.

وتابع بيان أن “المشيعين استذكروا بألم وحسرة عظمة هذه الرزيّة التي ألمّت بالمسلمين لفقدِها سبط النبي الأكرم (ص) وسيد شباب أهل الجنّة الإمام الحسن المجتبى حاملين النعش الرمزي للإمام وهو مغطى بالسهام تعبيراً عن المظلومية التي واجهها الإمام (ع) في حياته وبعد مماته”

وأوضح البيان أن “المشيعون أعربوا عن عظيم مواساتهم بهذه الذكرى الأليمة، مستذكرين أدوار الإمام الحسن المجتبى (ع) في التمهيد لثورة عاشوراء الخالدة ونصرة هذه القضية الإلهية ، فكان أوّل المضحين في النهضة الحسينية، ورفع كلمة الاسلام العليا رغم ما أحاطته خلال عصر إمامته من الخيانات والخذلان والمؤامرات التي حيكت ضده من قبل أعداء الدين والإنسانية .”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى