اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. فعاليات الموسم الثقافي العاشر بأسبوعه الثاني في أمانة مسجد الكوفة المعظم

احتضنت قاعة مسلم بن عقيل (ع) في أمانة مسجد الكوفة المعظم، أمس الثلاثاء، الأسبوع الثاني لفعاليات الموسم الثقافي العاشر، بحضور أساتذة وطلبة الأقسام الداخلية في جامعة الكوفة، حيث قدم العلامة السيد أحمد الأشكوري، محاضرة بعنوان (محبوبية الدين ومبغوضيته، الأسباب والنتائج والعلاجات).

 

وتطرق السيد الأشكوري، خلال المحاضرة، وتابعتها “النعيم نيوز”. إلى أن “حركة الإنسان بشكل عام لا يمكن افتراضها إلا بمقدار المفاهيم العامة والمعارف التي يمتلكها. لذلك لا يمكن تفسير أي حركه عند الإنسان من دون معرفة الخزين العلمي له”.

وتابع، “وكلما كان ذلك الخزين منتظماً كانت حركة الإنسان منظمة والعكس صحيح. وهذا التنظيم سواء كان سليماً أم غير سليم، لا يأتي إلا من خلال الآفاق العامة التي يتعبأ بها ذهن الإنسان، وكيفما تعبأ ذهن الإنسان كانت النتيجة سلبية أو إيجابية”.

وأشار السيد الأشكوري، إلى أن “مبغوضية الدين تأتي من خلال التعبئة غير السليمة في فهم الدين كالتعصب والغلو في فهم مبادئ الدين. في الوقت الذي تأتي محبته الدين من خلال التعبئة السليمة من خلال نبذ العنف والتطرف والعصبية”.

وأردف، قائلاً: “فالعلاج إذن يتمثل بالمنظومات الأخلاقية والاجتماعية والدينية السليمة من دون غلو في تلك المنظومات والمفاهيم التي تؤدي إلى بغض الدين والمتدينين. في الوقت الذي توصلنا المفاهيم السليمة البعيدة عن التطرف والخرافات والوسطية إلى محبة تلك المفاهيم. والتقرب إليها والالتزام بمبادئها”.

وخلص السيد الأشكوري، إلى أن “هذا المنهج هو الدين الآلهي الصحيح وليس دين التعصب والمصلحة والعشائرية. وهو ما يحتاجه شبابنا اليوم وهي مسؤوليتنا جميعا في أن نوصل لشبابنا المفاهيم الصالحة من دون تعصب وغلو. لأن ذلك يبعدهم ويبغض الدين والقيم والأخلاق في نفوسهم. لذلك يجب أن تكون منابرنا العلمية منابر تحبب الدين والقيم والأخلاق في أعين شبابنا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى