اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. رابطة فيض المنتظر (عج) الشبابية تحيي ليلة الجمعة ببرنامج روحي فكري

أعلنت رابطة فيض المنتظر (عج) الشبابية إحدى تشكيلات مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في محافظة ميسان، اليوم السبت، أنها أحيت ليلة الجمعة، ببرنامج روحي فكري.

 

وذكرت الرابطة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “البرنامج تضمن: قراءة دعاء كميل بصوت الشيخ محمد الخزاعي، وجلستان الجلسة الأولى (رحلة الهدى في سيرة بنت الهدى) التي ألقاها سجاد ماهر”.

وتابعت، “حيث دارت جلسته حول محورين المحور الأول، استعرض فيه سيرة العلوية بنت الهدى. والمحور الثاني دور الشهيدة بنت الهدى في النضال والكفاح، حيث أشار إلى عدة مواضيع منها: فناء النفس في المشروع الإلهي. تقديم الأولى والأهم فهي رفضت الزواج عدة مرات كونها تنظر إلى ساحة العمل الإسلامي والذي يحتاج إلى جهود لصناعة جيل واعي رسالي؟، والتركيز على الحجاب والعفاف في زمن قل فيه ذلك”.

وأضافت الرابطة، “أما الجلسة الثانية كانت (المنهج الصحيح في الانتظار) التي ألقاها كاظم جواد، حيث بيّن مفهوم الانتظار. وقسمه إلى قسمين: الانتظار السلبي: المقصود منه أن يبقى الإنسان جالساً دون أي حراك أو فعالية تذكر. ودون أن يقوم بأي عمل تغييري ويكتفي بمراقبة علامات الظهور كالغريق الذي ينتظر فريق الإنقاذ ويبعث أمل مجيئه قبل الغرق. لكنه لا يقاوم من أجل النجاة أو يشارك في الفساد والإفساد لأنه فهم غلطاً أن كثرة الفساد تساهم بتعجيل الظهور للإمام”.

وبيّنت، أنه بالنسبة إلى “الانتظار الإيجابي: المقصود منه أن لا يقف الإنسان مكتوف اليدين ساكناً حتى يتحقق الفرج بظهور الإمام، وإنما يقوم بالواجبات الشرعية الملقاة على عاتقه سواء كانت فردية أم اجتماعية. والاستعداد على كافة المستويات الفكرية والاجتماعية و العقائدية. والصحيح هو اتباع المنهج الإيجابي ولكي نعمل وفق المنهج الإيجابي لا بد أن نقوم بعدة وظائف منها: طاعة الله وتنفيذ الأحكام الشرعية. اتباع الفقهاء العدول المرجع الجامع للشرائط، توحيد الأمة وتنظيمها بالشكل المطلوب”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى