اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. جامعة الزهراء (ع) فرع البنوك تعلن افتتاح معهد للخطابة والتبليغ النسوي

أقامت جامعة الزهراء (ع) للتبليغ والعلوم الإسلامية – فرع البنوك، اليوم الأحد، حفلاً بمناسبة افتتاح معهد للخطابة والتبليغ النسوي في بغداد.

 

وذكرت جامعة الزهراء (ع) ، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الافتتاحية كانت بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة تلاها مدير مكتب المرجعية الشيخ مجيد العبودي بعنوان (أهمية التبليغ النسوي في المرحلة الراهنة). بعدها كلمة مديرة المعهد. حيث تناولت فيها عدة نقاط كان منها:

1- أهمية المرأة في المجتمع.

2- التبليغ لا يقتصر على الرجل فقط.

3- طلب العلوم الدينية مقدمة لممارسة التبليغ.

4- تأثير المرأة المبلغة على أسرتها والمجتمع ومن حولها”.

وتابعت، أنه “قد كانت للأسئلة والاستفسارات نصيباً وافراً يروي شغف الطالبات ويمدهن بالطاقة الإيجابية المستوحاة من رسول الإنسانية. لخدمة المجتمع من خلال التخصص في التبليغ”.

وأشارت الجامعة، إلى أن “توصلت النتائج توصلت بتحديد نوع الخريجات والجدوى والأهداف من فتح الدراسة في المعهد. وإتاحة الفرصة الثمينة لفتح آفاق واسعة يمكن من خلالها ممارسة التبليغ الديني بكافة الوسائل المتوفرة”.

وبيّنت، أنه “كان مسك الختام توزيع المناهج الدراسية على الطالبات مجاناً. والدعاء للمرجعية الدينية الرشيدة التي أتاحت لهن الفرصة لنيل علوم أهل البيت (عليهم السلام) ونشرها”.

ويعد معهد فرع البنوك واحد من المعاهد التي أطلقتها اللجنة المركزية المشرفة على فروع جامعة الزهراء (عليها السلام) في النجف الأشرف ضمن خطة العام الدراسي الحالي ( ١٤٤٢- ١٤٤٣ ). والتي تتضمن فتح معاهد للخطابة والتبليغ في كل المحافظات.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى