الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

بالصور.. الزاملي يباشر بمناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي مع اللجنة المعنية

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، أن مطلع الفصل التشريعي المقبل سيشهد تشكيل رئاسات دائمة لجميع اللجان النيابية، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعات لجنتي النزاهة والعمل النيابيتين.

 

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ترأس اجتماعين منفصلين للجنتي النزاهة النيابية، والعمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، بحضور رؤساء وأعضاء اللجنتين”.

وأضاف، أن “اجتماع لجنة النزاهة، بحث التداخل في مهام وصلاحيات بعض اللجان، سيما التي تم شطرها خلال الدورة الحالية أو التي جرى استحداثها لمواكبة الحاجة الرقابية والتشريعية للبلد”، مشيراً إلى “وجود مساع لتعديل النظام الداخلي للمجلس وفق المتغيرات الجديدة، وإنهاء حالة التداخل وتحديد صلاحية كل لجنة، بما يضمن عدم التجاوز على مهام اللجان”.

وأكد الزاملي، بحسب البيان، أن “لجنة النزاهة، تُعد من اللجان الأساسية لمراقبة الأداء الحكومي، وهي جدار الصد الأول في الحرب الحالية والمقبلة على الفاسدين، والحد من الفساد الذي أنهك الدولة والشعب”، لافتاً إلى أن “مطلع الفصل التشريعي المقبل سيشهد تشكيل رئاسات دائمية لكل اللجان”.

وعقد النائب الأول، وفقاً للبيان، “اجتماعاً آخر مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني، حيث جرى المباشرة في مناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”، موجهاً “بالإسراع في إعداده وإنضاجه بالتنسيق مع لجنة الخدمات”.

ونوه الزاملي، إلى أن “القانون سيسهم في إيجاد المزيد من فرص العمل وإنعاش قطاعات غير مفعلة، مثل الزراعة والصناعة والخدمات والسياحة، وتشجيع الاستثمار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى