اقتصاد
أخر الأخبار

بالصور.. التجارة تعلن البدء بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن البدء بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية، في محافظة النجف، ضمن مشروعها لأتمتة البطاقة التموينية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه تمت “المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية، لأهالي حي العسكري المدارس في محافظة النجف. ضمن مشروعها لأتمتة البطاقة التموينية، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي“.

وقالت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة، ابتهال هاشم، بحسب البيان، إن “مشروع البطاقة الإلكترونية هو عبارة عن عملية رقابية من قبل دائرة التخطيط في وزارة التجارة. وسيقضي على مظاهر الفساد ويعد من المشاريع المتطورة، ويمكن الاعتماد عليه من قبل العديد من الدوائر الحكومية، بما يخدم المواطن”.

وأكدت، “حرص الوزارة على تحديث وتطوير نظام البطاقة التموينية، وإعداد آليات جديدة تأخذ في نظر الاعتبار إنهاء إشكاليات نظام البطاقة التموينية. والاعتماد على البطاقة الإلكترونية لجمع كل المعلومات والبيانات، ووضع حد للخروقات التي تحصل سواء في أعداد المواطنين. أو في مجموع ونوعية المفردات الغذائية المجهزة لهم”.

وبيّنت هاشم، أن “هذا المشروع يعتبر كذلك فرصة جديدة للارتقاء بنظام البطاقة التموينية. ليواكب التطورات الحديثة ومنع حالات التلاعب في أعداد المشمولين، فضلاً عن أنه اختيار أفضل الحلول لمواجهة المشاكل”.

ووفقاً للبيان، فإن “تطبيق نظام البطاقة التموينية الإلكترونية سيسهل مراجعة المواطن عن طريق وسائل التواصل الحديثة. بدل مراجعة الدوائر وتجاوز الروتين واختزال الوقت لكل ما يخص البطاقة، في حالات الولادة أو الوفاة أو انشطار الأسرة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى