محلي
أخر الأخبار

بالصور.. الإعمار تعلن عن قرب تشغيل محطة الوزن المحورية لمدخل بغداد الشمالي

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، عن قرب تشغيل محطة الوزن المحورية لمدخل بغداد الشمالي.

 

وأشار بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إلى أن “وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، أعلنت عن قرب تشغيل محطة الوزن المحورية لمدخل بغداد الشمالي الواقعة على طريق (بغداد – موصل)، بإشراف دائرة الطرق والجسور العامة التابعة لها، وبالتنسيق مع مديرية المرور العامة”.

وأوضح المدير العام لدائرة الطرق والجسور، حسين الموسوي، بحسب البيان، أن “تشغيل محطة الوزن الواقعة شمال بغداد، ستسهم بالسيطرة على الحمولات الزائدة للمركبات والشاحنات القادمة من محافظتي نينوى وصلاح الدين، والطريق القادم من مقالع النباعي”.

وتابع، أنه “تم تهيئة متطلبات عمل المحطة، وتدريب الملاكات المختصة لتشغيلها بمنظومة إلكترونية حديثة، مزودة ببرامجيات خاصة تعتمد الجباية الإلكترونية، وربطها بمقر الدائرة لضمان شفافية عملها، ومتابعة الإجراءات المتخذة”، مردفاً بالقول: “مع إنشاء خمسة ممرات فيها مزودة بموازين حديثة ذات مقاييس رصينة ومعتمدة فنياً، لضمان انسيابية حركة مرور الشاحنات الكبيرة، وعدم تكدسها على الطريق”.

وأشار الموسوي، إلى أن “عدد محطات الوزن في عموم المحافظات يبلغ (82) محطة، منتشرة عند مداخل المحافظات والمنافذ الحدودية والطرق المؤدية إلى مقالع المواد الإنشائية، حيث تم إعداد آلية لتنظيم عمل تلك المحطات، اعتماداً على الموقع الجغرافي والطرق الرابطة بين المحافظات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى