اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمناسبة ذكرى زواج النورين (ع).. إقامة مخيم ثقافي في الكوت – (صور)

أعلن مركز شباب اليقين الثقافي، اليوم الخميس، إقامة مخيماً ثقافياً بمناسبة ذكرى زواج أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء (ع)، وذلك بمشاركة رابطة ميثم التمار، ومجمع المبلغات الرساليات في الكوت.

 

وذكر بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “احتفالاً بزواج النورين وبرعاية اللجنة الثقافية في مكتب المرجع اليعقوبي، أقام مركز شباب اليقين الثقافي، وبمشاركة رابطة ميثم التمار، ومجمع المبلغات الرساليات في الكوت، مخيماً ثقافياً، بمناسبة ذكرى زواج أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء (عليهما السلام)”.

وأضاف، “وتم إقامة المخيم في حديقة العنقاء، حيث تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، التي هدفت إلى نشر سيرة حياة النورين (عليهما السلام)، وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع”.

وشهد المخيم الثقافي عدداً من الفعاليات المتنوعة التي جذبت اهتمام الحضور.

وبدأت الفعاليات بتقديم توجيهات دينية للحضور، تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية لديهم. ونفذ المنظمون جولات تعريفية على رواد الحديقة لإبراز أهمية هذه المناسبة التاريخية في الإسلام.

وتخللت الفعاليات أيضاً جلسة للإجابة عن الاستفتاءات الشرعية، حيث تم الرد على استفسارات الحضور بحضور السيد حيدر آل شبر.

كما تضمنت الفعاليات، توجيه الأخوات في الحديقة والتعريف بالمناسبة من قبل مجمع المبلغات الرساليات. بالإضافة إلى ذلك، أُقيمت معارض فنية تضمنت عرض لوحات تجسد قصة زواج الإمام علي وفاطمة الزهراء، وأقوال وتوجيهات حول العائلة السعيدة.

كما نُظمت مسابقات ثقافية حول سيرة النورين، حيث حصل الفائزون على جوائز قيمة. وفي إطار دعم تنمية مهارات الشباب وتعزيز القيم الإسلامية، أُقيم معرض للكتب الدينية والتاريخية والعلمية. اختُتمت الفعاليات بعرض محاضرات وأداء أناشيد دينية.

ولاقى المخيم إقبالاً كبيراً من الشباب والفتيات الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات وتعلمهم عن سيرة النورين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى