اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور… أساسية ديالى تنظم ندوة علمية تخصصية

نظمت أساسية ديالى ندوة علمية تخصصية بعنوان (آفة الإرهاب وأثرها في الأمن القومي وحقوق الإنسان في العراق)..

 

وذكرت الاساسية ديالى في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “نظمت كلية التربية الأساسية، قسم اللغة العربية وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية تخصصية بعنوان ( آفة الإرهاب وأثرها في الأمن القومي وحقوق. الإنسان في العراق ) بمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة..”

واضاف البيان أن “الندوة التي حاضر فيها م. م. أحمد صادق المندلاوي هدفت إلى تسليط الضوء على آفة الإرهاب وارتباطها بالأمن القومي الدولي والإقليمي. والوطني وبيان مفهومهما ودلالاتهما ، بالإضافة إلى بيان التشريعات العراقية لمواجهة الإرهاب ومنها قانون مكافحة الإرهاب رقم ( ١٣ ). لسنة ٢٠٠٥ ودوره في الحد من انتشار ظاهرة الإرهاب في العراق، ودوره في حماية حقوق الإنسان وحرياته. الأساسية.. ”

وتابع البيان “تضمنت الندوة مناقشة محاور متعدِّدة، هدف المحور الأول إلى التعريف بالإرهاب وخصائصه، وتضمن المحور الثاني التعريف بالأمن القومي وأبعاده، وتطرق. المحور الثالث إلى قانون مكافحة الإرهاب في العراق رقم ( ١٣ ) لسنة ٢٠٠٥، وعرض المحور الرابع أثر الإرهاب على. حقوق الإنسان.. ”

واشار البيان أن “الندوة أوصت بضرورة التمييز بين أنواع الإرهاب والحد من خطره على المجتمع. والحرص على بناء الأسرة التي تمثل نواة المجتمع بما يضمن عدم تنشئة جيل يميل إلى العنف بكل أشكاله وأنواعه..”

 


لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى