اخبار اسلامية

‘بالتعاون مع الجامعات العراقية‘.. أمانة مسجد الكوفة تعلن عن انطلاق الموسم الثقافي العاشر

أعلنت أمانة مسجد الكوفة، اليوم الخميس، عن انطلاق الموسم الثقافي العاشر بالتعاون مع الجامعات العراقية، من أجل رفد الطلبة الجامعيين بالمعارف والمعلومات وعلى أيدي أكفاء من المتخصصين في مختلف المجالات المعرفية، وذلك في مسجد الكوفة المعظم.

 

وقال المستشار الثقافي لأمانة المسجد هادي التميمي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الهدف من إقامة الموسم الثقافي هو رفد الطلبة الجامعيين بالمعارف والمعلومات التي ربما لا يجدونها في دراساتهم. والارتقاء بالمجتمع ثقافياً ومعرفياً وعلى أيدي أكفاء من المتخصصين في مختلف المجالات المعرفية“.

وبيّن، أن “انطلاق الموسم هذا العام جاء بعد توقف بسبب جائحة كورونا. حيث استأنف العمل به بالتعاون مع جامعة الكوفة وجامعة الفرات الأوسط وجامعات أخرى. ليكون محاضرة أسبوعية كل يوم ثلاثاء عقب صلاة المغرب في محراب أمير المؤمنين (ع)”

وأضاف التميمي، أن “المحاضرة العلمية الأولى أقيمت بعنوان (أهمية القيم الأخلاقية في بناء الإسلام والمجتمع). ألقاها السيد مهدي الحكيم على مجموعة وأساتذة وطلبة وطالبات جامعتي الكوفة وجابر بن حيان الطبية وأساتذة وطلبة جامعة الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) للعلوم الدينية”.

وركز السيد الحكيم، خلال محاضرته، على “أهمية القيم الأخلاقية في صناعة مجتمع قوي سليم”. مستشهداً بـ”روايات من تأريخ الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم). الذي استطاع من خلال خلقه القويم الذي أدبه الله عليه، بناء دولة إسلامية استطاعت أن تحتوي العالم وتجذبه إلى قيم الإسلام الرفيعة. وكيف أن الأمة الإسلامية هوت مكانتها بين أمم الأرض بعد أن فارقت تلك القيم الأخلاقية التي نشرها رسول الله وأهل بيته (عليهم السلام)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى