الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘بالتزامن مع احتفالات رأس السنة‘.. الصحة تدعو لتوخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية

دعت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، المواطنين كافّة إلى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية، خلال احتفالات أعياد رأس السنة الجديدة، مؤكدة أن اللقاح هو السبيل الأنجع لمقاومة الموجة القادمة من الجائحة.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “نذكر بخطورة الوضع الوبائي العالمي وما يكتنفه من تحديات خطيرة، نتيجة الانتشار السريع لمتحور أوميكرون مع ارتفاع سريع وكبير في نسب الإصابات في أغلب البلدان، حيث تجاوز عدد البلدان التي سجلت الإصابة بالمتحور الجديد قرابة المئة دولة”.

وأضافت، أنه “من منطلق مسؤوليتنا القانونية والأخلاقية لحماية شعبنا العزيز من دخول وانتشار هذا المتحور الجديد، دعت الوزارة المواطنين كافّة إلى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني عند تواجدهم في أماكن الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة، والإسراع إلى المنافذ التلقيحية لأخذ اللقاحات الآمنة”.

وأشارت الوزارة، إلى أنها “تدعو القائمين على الأماكن العامة كالنوادي والمتنزهات وقاعات الاحتفالات والمطاعم والمقاهي للالتزام بالتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وذلك بمنع دخول غير الملقحين إلى تلك الأماكن. إضافة إلى توفير كافة المستلزمات الوقائية من الكمامات والمعقمات، وكذلك الالتزام بالمسافات الكافية بين الطاولات ومنع اكتظاظ المرتادين لتلك الأماكن”.

وتابعت، أنها “تكرر تأكيدها على أن اللقاح هو السبيل الأنجع لمقاومة الموجة القادمة وأن كميات اللقاحات المتوفرة حالياً في جميع المنافذ التلقيحية، تكفي لتغطية جميع الفئات المستهدفة. فعلى المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح لحد الآن الإسراع في التوجه لتلقي اللقاح في أقرب فرصة ممكنة لحماية أنفسهم والمجتمع من خطر الوباء”.

وأكملت، بالقول: إننا “لا ننسى أبطال الجيش الأبيض من ملاكاتنا الطبية والصحية والإدارية والهندسية والفنية في بداية العام الجديد، فلهم كل الثناء والعرفان ونتقدم لهم بالشكر على الجهود التي بذلوها طيلة العامين الماضيين من عمر الوباء وهم يجاهدون في مختلف الجبهات ضد هذه الجائحة الخطيرة”.

وقدمت الوزارة، “الشكر والتقدير لكل الجهات الحكومية وغير الحكومية التى ساندت وزارة الصحة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى