سياسية
أخر الأخبار

بارزاني: إقليم كردستان ملتزم بالاتفاق الأمني بين العراق وإيران

أكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أن إقليم كردستان ملتزم بالاتفاق الأمني بين العراق وإيران.

وأفاد مكتبه الاعلامي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني،  استقبل سفير جمهورية إيران في العراق محمد كاظم آل صادق، ووفداً مرافقاً له”.

بحسب البيان، فقد ناقش الجانبان خلال اجتماع سبل تعزيز علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان. والاتفاق الأمني بين العراق وإيران، وعلاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما.

ولفت رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى “أهمية العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية بوصفها جارة مهمة لإقليم كوردستان”. مشدداً على أن “إقليم كوردستان ملتزم بالاتفاق الأمني بين العراق وإيران”. ومطمئناً إلى أنه لن يسمح بظهور أي تهديد أمني لجمهورية إيران الإسلامية ينطلق من إقليم كوردستان.

من جهته، أكد سفير جمهورية إيران في العراق على أهمية علاقات بلاده مع العراق وإقليم كوردستان. وعبر عن الشكر والتقدير لرئيس إقليم كوردستان على المساعدات. والتسهيلات التي قدمها لنقل الزوار الإيرانيين في عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين.

أضاف البيان، أنه” بحث أوضاع المنطقة بصورة عامة إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكل محوراً آخر للاجتماع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى