اقتصاد
أخر الأخبار

‘بإيرادات تجاوزت 11 مليار‘.. النفط تعلن عن الإحصائية النهائية للصادرات

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن الإحصائية النهائية للصادرات النفطية، خلال شهر أيار الماضي.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر أيار الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت (102) مليوناً و(303) ألف و(20) برميل (مائة واثنان مليون وثلاثمائة وثلاثة آلاف وعشرون برميلاً)”، مضيفاً “بإيرادات بلغت (11) مليار و(477) مليوناً و(496) ألف دولار (إحدى عشر مليار وأربعمائة وسبعة وسبعون مليوناً وأربعمائة وستة وتسعون ألف دولار)”.

وتابع البيان، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت (98) مليوناً و(946) ألف و(914) برميل. فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (3) مليون و(2) ألف و(133) برميلاً”.

وأشار، إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (112.191) دولاراً”، لافتاً إلى أنه “تم تحقيق إيرادات إضافية عن بيع كميات من الشحنات للنفط الخام المصدر بعلاوة سعرية. حيث بلغ الإيراد الكلي لها ( 404,980,022) مليون دولار”.

ونوه البيان، إلى أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (35) شركة عالمية مختلفة الجنسيات. من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”.

وأكد، أن “الوزارة ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه. اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى