اخبار اسلامية

بإمامة فضيلة الشيخ ناجي المشرفاوي.. إقامة صلاة الجمعة المباركة في البصرة

أقيمت بفضل الله تعالى وتسديد صاحب العصر والزمان (عج)  صلاة الجمعة المباركة في محافظة البصرة منطقة معمل الورق بإمامة فضيلة الشيخ ناجي المشرفاوي دامت توفيقاته.

 

وقد كان موضوع خطبة صلاة الجمعة الأولى تابعتها “النعيم نيوز” “عن مبادرة المرجعية الرشيدة التي جعلت يوم بعثة النبي الخاتم (ص) وجعل يوم المبعث. بيوم القراءة العالمي وحث المجتمع المسلم على القراءة والبحث في المعارف المختلفة التي تنمي الجانب الفكري والأخلاق والاجتماعي والديني وحذر من الإعراض عن القراءة وخصوصا القراءة المنهجية وعدم الإكتفاء بالقراءة العشوائية . كالمعلومات التي يطلع عليها الناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”

وقد تطرق سماحة الشيخ الخطيب في خطبته الثانية إلى “بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله حيث افتتح خطبته بقول الله تعالى : كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ… الخ”

وتابع فضيلة الشيخ خطبة صلاة الجمعة”فقد بعث النبي صلى الله عليه وآله لكي يدل الناس إلى السراط المستقيم ونور الهداية لسبيل الرشاد َوتخليص الناس من عبودية غير الله سبحانه وتعالى من اصنام وتقاليد واعراف تتعارض مع الإنسانية والشرائع السماوية”.

هذا ماجاء بإختصار في خطاب صلاة الجمعة لهذا الأسبوع والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين محمد وآله الطيبين الطاهرين…

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى