اخبار اسلامية

بإمامة الشيخ علي الزيادي… خطبة صلاة الجمعة في قضاء شط العرب بالتنومة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في قضاء شط العرب بالتنومة بإمامة الشيخ علي الزيادي بفضل الله تبارك وتعالى ورعاية الإمام الحجة عج.

 

كانت الخطبة الأولى بعنوان { غزة الصمود والتضحية } تابعتها “النعيم نيوز”. “وهي خطبة موحدة وردتنا من مؤسسة أحيوا أمرنا للتبليغ الإسلامي في النجف الأشرف وتطرق خطيب . وإمام جمعة التنومة الشيخ علي الزبادي إلى مكانة القدس في قلوب المسلمين فهي أول قبلة للمسلمين وكذلك ذكر كيفية تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام ، وتطرق الزيادي إلى. مايجري اليوم في غزة من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني العربي والمسلم تحت صمت عالمي وعربي مطبق .

حيث أن الدول الكبرى والتي ترفع شعارات الحرية المزيفة وحقوق الإنسان هي من تنتهك حقوق الإنسان في الشعب الفلسطيني. فإنها تتغاضى الفضائع والمآسي التي تحصل في غزة من قصف للمستشفيات والمنازل والمؤسسات وقنابل فسفورية محرمة دوليا ، فالدول الكبرى المستكبرة يعتبرون أن إسرائيل تدافع عن نفسها وتقاوم الإرهاب ، فالصهاينة يريدون إلغاء هوية الشعب الفلسطيني .

وقال خطيب وإمام جمعة التنومة الشيخ علي الزبادي إن اليهود يعتبرون أنفسهم هم شعب الله المختار وأنهم أفضل الشعوب ، وتطرق الزيادي إلى مسؤوليتنا تجاه مايجري في غزة ومايزيدنا ألما هو تخاذل الحكام العرب والحكومات العربية فلم يحركوا ساكنا ولم يتخذوا موقفا تجاه مايحدث في غزة من الجرائم الكبرى من قتل للأطفال والنساء والاغتصاب وتهديم الدور والمؤسسات الحكومية والمستشفيات وإن الأطفال تنتشل أشلائهم من تحت الأنقاض .

وذكر خطيب وإمام جمعة التنومة كلام سماحة المرجع اليعقوبي دام ظله الوارف حينما قال { إننا نحن المسلمين في العراق رغم مابنا من ألم الجراح والفقر والإضطهاد والحرمان والمآسي الكثيرة . لانغفل عن قضية إخواننا المسلمين في فلسطين لأنها قضيتنا جميعا .

وقال الزيادي إن أقل مانقدمه لإخواننا في فلسطين هو الإهتمام بقضيتهم والتفاعل معهم والدعاء لهم بالنصر والثبات في هذه الأيام المباركة وهذه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك التي صارت عنوانا ليوم القدس العالمي وهي الصرخة التي أطلقها السيد الخميني { قدس الله نفسه الطاهرة } والتي أكدت عليها مرجعيتنا الرشيدة في خطاباتها المتكررة لتكون القدس حاضرة في وجدان الأمة وضميرها ،،، وفي الخطبة الثانية التي كانت بعنوان { المكاسب التي يحصل عليها المؤمن من شهر رمضان المبارك والحفاظ عليها} طرح الشيخ علي الزيادي جملة من الأسئلة تطرح نفسها على كل مؤمن وهي ماذا جنينا وماذا إكتسبنا من شهر رمضان المبارك هل ربينا أنفسنا ، هل تسلحنا بالتقوى وتخرجنا من مدرسته بشهادة المتقين ، هل تغلبنا على عاداتنا وتقاليدنا السيئة ، وقال الزيادي لابد من إستثمار تلك المكاسب التي حصلنا عليها في شهر رمضان المبارك والحفاظ عليها وأن نحول إيماننا من مستوى النظرية إلى مستوى التطبيق .

وكذلك تطرق خطيب وإمام جمعة التنومة إليه علي الزبادي إلى العيد وماذا يعني العيد وبعض الممارسات التي ينبغي للمؤمن أن يفعلها في العيد مثل التواصل بين الارحام والمؤمنين وإنهاء كل الخلافات وإسقاط كل التبعات بينهم . وقبول عذر المخطيء معززا كلامه بالشواهد القرآنية والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (ع).

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى