Uncategorizedاخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.. ملخص خطبتي الجمعة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج، بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.

وذكر مراسل “النعيم نيوز” أن “محور الخطبة الأولى كان حول (الدروس والعبر من حياة العبد الصالح الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام)”.

وأضاف، “يوم في حياة الإمام الكاظم عليه السلام: نستنتج من قصة الامام موسى الكاظم (عليه السلام) مع بشر دروس كثيرة منها:

* الدرس الاول: ان الدعوة إلى الله تعالى والدلالة عليه هي من أشرف الأعمال وأفضلها، والنصيحة لخلقه وهدايتهم من أزكى الأفعال واجلها، ولا بد لمن أراد أن ينصر دينه ويمهد الأرض لقيام إمام زمانه أن لا يغفل عنها ما استطاع إلى ذلك سبيلا.

* الدرس الثاني: عدم التعلل بالاعذار والاستمرار في هداية الناس ونصحهم مهما كانت حالهم، فالإمام عليه السلام لم يترك ذلك رغم القرائن التي تؤكد على ضلال صاحب الدار وسوء ما وصل إليه حاله!.

* الدرس الثالث: عدم اليأس والإحباط من استشراء الضلالة والانحراف فالسعي من نصيب العبد والتوفيق بيد الله تعالى، لذلك لا بد أن نواجه الواقع مهما كان سيئا غارقا في الوحل، متسلحين بالأمل ومتكلين على الله عزّ وجل.

* الدرس الرابع: أسلوب العلاج الرائع الذي استخدمه الإمام سلام الله عليه مع الجارية فلم ينكل ولم يستهزئ ولم يسئ بل كان كلامه مختصرا مفعما بالمعاني الرائعة التي لا يختلف فيها اثنان، فالعبد لاريب يستحي من مولاه ويخافه ويخشاه، وإلا فعليه أن يعود الى نفسه ويتأكد من صدق دعواه.

* الدرس الخامس: نتعلمه من بُشر الذي تخلى عن عالمه الذي ألفه لسنوات، واختار طريقه بوعي بعدما أبصر فيه الالطاف والرحمات، وكأنه يقول لنا: لا يأس ولا قنوط ولا ضياع، مهما افترستكم في طريق الضلال الضباع، فالرب الكريم يفتح الآفاق لمن أتاه، ويمحو عنه ما أبعده وارداه، فهو الله وكفى بأنه الله”.

وتابع، أنه “في الخطبة الثانية تحدث الخطيب عن(يوم القراءة العالمي )”.

وأردف، “شعوراً من سماحة المرجع الشيخ اليعقوبي (دام ظله) بأهمية القراءة في إبراز إنسانية الإنسان وصقل شخصيته وبناء المجتمع الصالح، وخطورة إعراض الناس عن قراءة الكتب النافعة”.

وأضاف، “واحتفاءاً بنزول أول آية من القرآن الكريم تحمل الأمر بالقراءة في قوله تعالى (اقْرَأْ) وأول قسم الهي في القرآن الكريم (والقلم) فقد دعا سماحته الى اعتبار يوم المبعث النبوي الشريف في السابع والعشرين من رجب (يوم القراءة العالمي) لتذكير الأمة بمسؤوليتها عن تنفيذ هذا الأمر الالهي المبارك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى