اخبار اسلامية
أخر الأخبار

“بإمامة الشيخ طالب الزبيدي”.. إقامة صلاة الجمعة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج الصويرة طريق المطار، بإمامة الشيخ طالب الزبيدي (دام توفيقه).

 

وكانت خطبة الجمعة الأولى بعنوان (الإمام الحسن العسكري عليه السلام يصون الناس من الانحراف).. وقال الشيخ: “الإمام العسكري عليه السلام رغم قصر مدة إمامته الفعلية وهي ست سنوات ورغم احتجابه عن الناس الا نادرا ورغم ابتلائه بالمشككين من شيعته والمقصرين في معرفة حقه. رغم ذلك كلّه فقد ترشح عنه الكثير من الأعمال المباركة في حياة الأمة”.

وتابع: “منها: حرصه عليه السلام على سلامة معتقدات الناس وتحصينهم من الضلالات والشبهات. ومنها: تحركه عليه السلام لمنع محاولة أبي إسحاق الكندي تأليف كتاب في متناقضات القرآن. ومنها: ما حصل حينما تزعزعت عقيدة كثير من الناس وارتد بعض منهم في زمان المعتمد العباسي”.

وأكمل الشيخ: “ينبغي أن نقرأ سيرة المعصومين عليهم السلام ونستفيد منهم ونحن نعيش عصر انتشار الضلالات والأفكار المنحرفة وذلك بركوب سفن النجاة التي ارشدنا إليها الأئمة عليهم السلام وهم مراجع الدين الرساليون العاملون العارفون بزمانهم الذين يفنون أعمارهم لإنقاذ الناس من الجهالة وحيرة الضلالة. وفي الخطبة الثانية تحدث الخطيب عن ( فرحة الزهراء عليها السلام)”.

ولفت إلى أن “أصل هذا اليوم ولماذا سمي بفرحة الزهراء حيث أن هذه الفرحة وهذا العيد لا أصل له وليس له وجود في عصر الأئمة المعصومين وعلمائنا الأقدمين وان الإحتفال به بدعة”.

وختم بالدعاء لصاحب العصر والزمان بالفرج وللمؤمنين والمؤمنات بالنصر والغلبة بالصلاة على محمد وآل محمد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى