اخبار اسلامية
أخر الأخبار

“بإمامة الشيخ طالب الزبيدي”.. إقامة صلاة الجمعة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج الصويرة / طريق المطار بإمامة جناب الشيخ طالب الزبيدي (دام توفيقه).

 

وكان محور خطبة الشيخ الأولى عن الدروس المستوحاة من كربلاء فكل دروس الحياة وكل النظريات والدراسات لم تنجح اذا لم يكن هناك فرعين لتطبيق النظرية او الدراسة لكي تنجح ويستفاد منها وهي القسم النظري والقسم العملي او التطبيقي..

وقال: “هدف الحسين عليه السلام من الخروج ضد طاغية زمانه وجميع ماحدث في طريق الحسين عليه السلام وماحدث على اهل بيته دروس وعبر لنا. لأنه من هوان الدنيا على الله ان يقتل ابن بنت نبيها وان تسبى حرمه ، فهي دروس التضحية والوفاء ومواجهه الظالم والنهضة وغيرها”..

وتابع: “هل نفهمها فقط بقراءة قصة واقعة الطف؟
هل نستطيع أن نتذوق طعم مآساة ماحدث فقط بالاستماع؟
هل يريد منا الامام الحسين عليه السلام أن نذكره فقط داخل المساجد والحسينيات والمجالس ونقول قد قتل مظلوما؟
هل يأمرنا أهل البيت عليهم السلام بزيارة سيد الشهداء عليه السلام هل فقط من أجل التعب التعب أو المشي والمشقّة فقط…بكل تأكيد لا طبعا لأن الامام المعصوم عليه السلام عندما يتحدث لا ينطق إلا إذا كان هناك حكمة لله في ذلك”.

وتحدث الخطيب في الخطبة الثانية عن “دور السيدة زينب سلام الله عليها في معركة كربلاء حيث كان لزينب عليها السلام دور بطولي وأساسي في ثورة كربلاء التي تعتبر من أهم الأحداث التي عصفت بالأمة الإسلامية بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وكان دورها لا يقل عن دور أخيها الحسين بن علي وأصحابه صعوبة وتأثيرا في نصرة الدين وأنها قادت مسيرة الثورة بعد استشهاد أخيها وكان لها دور إعلامي فاوضحت للعالم حقيقة الثورة وأبعادها وأهدافها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى